أهم الأخبار

اعتقالات إثر مداهمات للاحتلال بأنحاء متفرقة بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين عددًا من الشبان إثر مداهمات واقتحامات بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وادّعى جيش الاحتلال اعتقال (6) فلسطينيين في عدد من محافظات الضّفة الغربية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وذكرت وسائل اعلام عبرية، إنّه وخلال عمليات التفتيش عثر الجيش على وسائل قتالية ومعدات كبيرة من الخناجر والمناظير والمعدات العسكرية.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر إبراهيم ياسين أبو سرور بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة شمال بيت لحم، وتفتيشه بشكل دقيق.

وفي الخليل، أعلن الاحتلال اعتقال ناشط في حركة حماس بقرية خرسا جنوب مدينة دورا بالخليل، بعد اقتحام منزله.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية، شابين من قرية مثلث الشهداء، واستولت على منزل قيد الإنشاء، وحولته إلى نقطة عسكرية جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مجاهد خالد غوادرة،  وأحمد اقحش غوادرة أثناء عودتهما من العمل داخل الأراضي المحتلة 48.

أما في رام الله، فاعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين محمد شفيق الحلبي، شقيق الشهيد مهند الحلبي خلال مداهمة منزل أسرته في بلدة سردا شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من المنطقة الشمالية وداهمت منزل أسرة الحلبي واعتقلت محمد بعد التحقيق مع أفراد الأسرة ونقلته إلى جهة مجهولة.

واندلعت على اثر ذلك مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام الاحتلال للمنزل، تخللها إلقاء الحجارة على الدوريات العسكرية والجنود.

واستشهد الحلبي في الثالث من أكتوبر الماضي خلال عملية طعن وإطلاق نار في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وهدمت قوات الاحتلال منزل أسرة الحلبي في قرية سردا عقب تنفيذ العملية بعد سلسلة اقتحامات نفذتها قوات الاحتلال ومضايقات لأسرة الشهيد.