أهم الأخبار

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بأنحاء متفرقة من الضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات طالت اعتقال 12 مواطناً من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وزعم جيش الاحتلال، بأنه اعتقل ثلاثة من "المطلوبين"، مدعيا ضلوعهم في عمليات مقاومة وأنشطة استهدفت الجنود والمستوطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم جنين، وسيرت آلياتها في الشوارع، والأحياء، وداهمت عدة منازل، وفتشتها، واستجوبت ساكنيها، واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال انتشرت في مفارق الطرق في المخيم، وعلى مداخله لساعات، قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

أما في القدس المحتلة، فقد دهمت قوات من شرطة الاحتلال منازل المواطنين في حي "باب حطة" الملاصق للمسجد الأقصى المبارك، واعتقلت عددًا من الشبان.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام، أثناء تفتيشها منزل أسير، في مدينة الخليل. وقالت مصادر محلية، بأن دوريات الاحتلال داهمت حي الجلدة بمدينة الخليل، واقتحمت منزل الأسير جاد سلطان التميمي "28عاماً"، وفتشته، وأطلقت في محيطه قنابل الصوت، والغاز السام، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا.

وأوضحت المصادر، بأن الاحتلال نصب الحواجز العسكرية على مداخل عدة أحياء في مدينة الخليل، وعملوا على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.