أهم الأخبار

حملة اعتقالات إثر مداهمات للاحتلال بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال  فجر الثلاثاء، حملة دهم واسعة بأنحاء متفرقة بالضفة المحتلة، تركزت على منازل شهداء في مدينة دورا جنوب الخليل؛ بالإضافة إلى بلدة صوريف شمال غرب المدينة، وتخلل الحملة تقديم بلاغات لأسرى محررين؛ ورافقها مواجهات عنيفة بين الشبان وتلك القوات.

ففي الخليل، جددت قوّات الاحتلال فجر اليوم حملات الدهم والتفتيش لمنزلي عائلتي الشهيد محمد جبارة الفقيه والمعتقل محمد ابريوش العمايرة في مدينة دورا جنوب الخليل، كما اعتقلت القوات شابين من بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الفقيه وسط مدينة دورا، وفتّشته قبل أن يجدد ضابط في مخابرات الاحتلال تهديداته بهدم منزل العائلة، مواصلةً ما وصفتها بـ “الحرب ضدّ العائلة”.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال منزل عائلة الأسير محمد ابريوش العمايرة المتهم بتنفيذ العملية مع الشهيد الفقيه، وفتّشت منزل العائلة، وهددت بهدم المنزل قريبًا، وأطلقت القنابل الغازية والصوتية، صوب الشبّان، ولكن دون وقوع إصابات.

وفي بلدتي ديرسامت والكوم جنوب غرب الخليل، سلّمت قوّات الاحتلال عددًا من الأسرى المحررين بلاغات مقابلة لمخابرات الاحتلال، عُرف من بينهم الأسير المحرر جهاد الشراونة شقيق المبعد إلى غزّة أيمن الشراونة وأمير عبد الباسط الحروب شقيق منفذ عملية عتصيون محمد عبد الباسط الحروب المعتقل لدى الاحتلال.

أمّا في بلدة صوريف، شمال غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين مروان محمود الحيح وأحمد محمد حسين أبوفارة بعد اقتحام منزليهما في البلدة ونقلهما إلى جهة مجهولة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الثلاثاء ستة شبان في بلدات بلعا وعنبتا وفرعون قضاء مدينة طولكرم ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنور رايق عمير من بلدة بلعا عقب استدعائه للمقابلة أمس لدى مخابرات الاحتلال حيث أبلغت العائلة الليلة الماضية باعتقاله علمًا أن موعد زفافه بعد أسبوع.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا وداهمت منزل الشاب محمود محمد عبد الفتاح أبو العسل (34 عامًا) وشرعت بتفتيشه واعتقاله.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة فرعون عقب مداهمة منازلهم وهم، أنس أحمد عبد القادر عبيد (31 عامًا)، وشقيقه حمزة (24 عامًا)، ومحمد أمين عايش (22 عامًا)، وشادي طلعت ذيب اطحيمر (27 عامًا).