أهم الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة ويعتقل 18 فلسطينيا من الضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنّت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين طالت 18 مواطنًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلّتَين.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال 8 فلسطينيين، ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"؛ بينهم ستة متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت شابين من قريتي عصيرة القبلية وسالم قرب نابلس وثلاثة من مخيم عايدة وبلدة بيت فجار قضاء بيت لحم.

وأضاف أن الاعتقالات شملت أيضًا، فلسطينيَين من بلدة السموع قرب الخليل، واخر من المدينة.

وافادت المصادر عن اعتقال قوات الاحتلال لنحو 18 فلسطينيا الليلة الماضية وفجر اليوم في حملات دهم واسعة، بينهم ثمانية ممّن ذكرهم تقرير جيش الاحتلال.

وفي الخليل، دهمت قوات الاحتلال منازل الصحفيين العاملين في إذاعة "السنابل" التي قامت بإغلاقها وقطع بثها من مدينة دورا، قبل اعتقال خمسة من العاملين فيها

واقتحم الاحتلال بلدات بني نعيم والسموع قضاء الخليل، ما أسفر عن اعتقال فلسطينيَين من الأخيرة، بالإضافة إلى ثالث من أحد أحياء المدينة.

وفي نابلس اقتحم الاحتلال قرية سالم واعتقل الأسير المحرر والمريض مصعب اشتية (25 عاما)، بعد دهم منزله وتخريب محتوياته، بالإضافة لاعتقاله شابا من قرية عصيرة القبلية.

كما و شدّدت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المدينة، وأغلقت حاجز "حوارة" في ساعات الليل، وقامت باعتقال ثلاثة شبان من مخيم عسكر بعد إيقاف المركبة التي يستقلونها، فيما اقتحمت قوة بلدة سبسطية قضاء المدينة، وقام جنود الاحتلال بإنزال العلم الفلسطيني عن السارية الموجودة على التلة الأثرية في البلدة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق وبلدات محيطة في مدينة بيت لحم، واعتقلت الأسيرين المحررين محمد المساعيد ومحمد الكردي من مخيم عايدة، بالإضافة إلى الأسير المحرر والجريح يوسف ثوابنة من بلدة بيت فجار، وعامل فلسطيني من منطقة دار صلاح قرب المدينة خلال توجهه لمكان عمله داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جميل محيسن، من بلدة العيساوي بعد دهم منزله عائلته فجر اليوم.