أهم الأخبار

حملة مداهمات و اعتقالات في الضفة والقدس تطال 34 فلسطينيا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الخميس، أكثر من ثلاثين مواطنٍ فلسطيني عقب شنّها لحملة دهم واقتحامات استهدفت مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكر موقع "0404" العبري، أن قوات الجيش والشرطة اعتقلت 33 فلسطينياً ممن وصفتهم بـ "المطلوبين"، من بينهم 22 متّهماً بممارسة أنشطة تتعلق بمقاومة الجيش والمستوطنين.

وبيّن الموقع العبري، أن الاعتقالات تركزت في مدن طولكرم، نابلس، جنين، طوباس شمال الضفة الغربية، ومدينة رام الله البيرة والقدس المحتلة وسطها، بالإضافة لمدينتي بيت لحم والخليل جنوبها.

من جانبها، أحصت المصادر اعتقال الاحتلال لـ 34 فلسطينياً من مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، قضاء جنين، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين من أبناءها بينهم الشقيقيْن عمران وزيدان نزال، فيما اعتقلت ثلاثة آخرين من مدينة طولكرم بينهم الشقيقيْن محمد ومصعب نجدي، وشابا رابعا من بلدة بلعا شرقي المدينة.

 

وفي مدينة نابلس، شنت قوات الاحتلال حملت مداهمات واسعة في قرى مادما، عورتا، وعينابوس، اعتقلت خلالها ستة شبان، وتخلل عملية المداهمة أعمال تخريب واسعة للممتلكات، كما تم اعتقال فلسطيني من قرية طمون القريبة من مدينة طوباس شمال الضفة.

 

أما في مدينة رام الله والبيرة وسط الضفة، فقد اعتقلت الاحتلال شابيْن من المدينة ومخيم الجلزون، وثلاثة آخرين في كل من قرى بيت عور التحتا، رافات وبيت ريما، التي اندلعت فيها مواجهات مع قوات الاحتلال أصيب خلالها شاب فلسطيني بعيار ناري باليد وشظايا في منطقة الظهر.

 

وشنَت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة في قرية حزما القريبة من القدس، واعتقلت أربعة فتية تتراوح أعمارهم بين (14 - 16عاما)، بينهم الشقيقيْن حسن ومحمد الخطيب، إلى جانب مواطنٍ فلسطيني من مخيم قلنديا شمال المدينة.

 

في جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من بلدة الخضر القريبة من بيت لحم، فيما سلَمت آخرين بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال من بلدة نحالين قضاء المدينة.

 

ونفذت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة في مدينة الخليل والبلدات المحيطة بها، أسفرت عن اعتقال خمسة مواطنين من المدينة؛ بينهم الأسير المحرر أيهاب القواسمي وهو شقيق شهيدين ارتقيا خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية، بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من بلدة صوريف، وآخر من بلدة السموع قضاء المدينة.

 

وفي سياق آخر، انطلقت الليلة الماضية في مدينة الخليل مسيرة للمستوطنين في "حارة جابر" بالمنطقة الجنوبية رفعوا خلالها الإعلام الإسرائيلية، وردّدوا شعارات تدعو لقتل الفلسطينيين وتهجيرهم.

 

وأفادت المصادر  بأن المستوطنين الذين كانت تتقدمهم المتطرفة عنات كوهين، اعتدوا على سكان "حارة غيث" بالمنطقة الجنوبية، حيث أصيب عدد من المواطنين بينهم المسن وائل الفاخوري والذي جرى نقله للمستشفى الحكومي بالخليل.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.