أهم الأخبار

حملة اعتقالات واقتحامات ليلية للاحتلال بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين بمحافظات عدة من الضفة الغربية.

ففي محافظة جنين، قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت ناشطا في حركة حماس خلال مداهمات في قرية رمانة غرب جنين، واعتدت على مواطن بالضرب المبرح.

وأوضحت مصادر بالبلدة قولهم، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مهدي مرشد حمدان بشناق (42 عاما) عقب اقتحام منزله في رمانة، علما أنه أسير محرر قضى سنوات في سجون الاحتلال.

 وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على الناشط "خالد بشناق" أثناء تواجده في المكان، وأصيب بكدمات في جسده.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين، واعتقلت الأسير المحرر مجدي رجا أبو الهيجا، وهو شقيق الشهيدين مهند وهلال أبوالهيجا، إضافة إلى صالح أبو زينة، وأحمد البيطاوي.

وفي محافظة قلقيلية، فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجرا المدينة وبلدة عزون، واعتقلت مواطنين، وفتشت منازل في أماكن مختلفة.
 
وقالت مصادر محلية إن خمس دوريات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت منزل المواطن ماهر سمير أبو هنية وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة، كما اقتحمت منزل المواطن بهاء عدوان وفتشته.
 
 كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وتمركزت في حي النقار وأطلقت القنابل الصوتية، وتعرضت للرشق بالحجارة من الشبان، واعتقلت المواطن لؤي قشمر بعد مداهمة منزله.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة تل غربي نابلس بعد دهم منزليهما، وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال داهمت البلدة في الساعة الواحدة والنصف فجرا واعتقلت الشابين: محمود صقر أحمد عصيدة (29 عاما)  ومصعب توفيق الهندي (27 عاما).

يذكر أن عصيدة أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وأفرج عنه من آخر اعتقال قبل شهور قليلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين بمحافظة رام الله واعتقلت المواطن فتحي حماد.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين عرف منهم إبراهيم محمد أبو فارة، من بلدة صوريف، ومحمود رزق عيسى، و رمزي عبد الفتاح المسالمة، من بيت عوا.