أهم الأخبار

إصابة العشرات في قمع الاحتلال مسيرات الضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصيب عشرات المواطنين بجروح وحالات اختناق، اليوم الجمعة؛ جراء قمع الاحتلال الصهيوني، المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

فقد هاجمت قوات الاحتلال الصهيوني، مسيرة بلدة نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري؛ ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين والمتضامنين بالاختناق.

وأفادت مصادر محلية، في نعلين الواقعة إلى الغرب من رام الله، وسط الضفة المحتلة، بأن جنود الاحتلال هاجموا المواطنين بقنابل الغاز السام، خلال أداء صلاة الجمعة فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة جنوب البلدة، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق متفاوتة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال هاجمت المواطنين بقسوة أكبر عقب انتهاء الصلاة، تبع ذلك مطاردة المتظاهرين السلميين بين أشجار الزيتون.

كما و اقتحم العشرات من جنود الاحتلال قرية كفر قدوم، تحت غطاء كثيف من إطلاق الأعيرة المطاطية والإسفنجية وقنابل الغاز والصوت، وقمعوا المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية، المغلق منذ أكثر من 13 عامًا.

وذكرت المصادر أن جيش الاحتلال أطلق العشرات من قنابل الغاز الصاروخية، باتجاه الشبان المشاركين في المسيرة ما أدى إلى إصابة احدهم بقنبلة في الرقبة نقل إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج ووصفت حالته بالمتوسطة فيما أصيب الآخر بقنبلة في الرجل عالجته  طواقم الهلال الأحمر ميدانيا، بينما تصدى الشبان لتلك القوات بالحجارة.