أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل العشرات في مدن الضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت سلطات الاحتلال شابين من بلدة فوريك شرق نابلس، وداهمت منزل أسير ومبعد إلى قطاع غزة في بلدة روجيب شرق نابلس.

وقالت مصادر محلية في بلدة بيت فوريك إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين معروف نايف أبو السعود (21 عاما) وعدي زياد عفيف حنني (16 عاما)، كما سلمت الشابين زكريا وأمير عبد المنعم علان خطاطبة، إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان أن قوات راجلة و5 جيبات للاحتلال اقتحمت بيت فوريك حوالي الساعة الثالثة، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل وعاثت فيها فسادا.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير هشام كعبي، والأسير المبعد علام كعبي الكائن في روجيب شرق نابلس.

وقال شهود عيان إن الجنود أجروا تحقيقا ميدانيا مع أفراد العائلة، وهم: مروان وعدنان وحسام، وفتشت المنزل بالكامل، وبعد ساعة انسحبت منه.

 

جنين

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر الثلاثاء، شابا من قرية رمانه غرب جنين شمال الضفة الغربية وشنت عمليات تمشيط واسعة في البلدة.

وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية انطلقت من معسكر سالم المقام على أراضي البلدة واقتحمت البلدة وأغلقت مدخلها بحاجز عسكري ونكلت بالمواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن عبد الرحمن احمد سعيد عمور( 21عاما) وفتشته واعتدت على ساكنيه قبل نقله إلى جهة مجهولة.

 

طولكرم

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية واعتقلت طالبا جامعيا كما اعتقلت ثلاثة مواطنين في بلدة كفر الجمال جنوبي طولكرم.

وقالت مصادر محلية إن بلدة كفر الجمال جنوب طولكرم شهدت فجر وصباح اليوم انتشارا عسكريا كبيرا لقوات الاحتلال التي اعتقلت ثلاثة مواطنين هم : عبد الرازق حسين توبة (23 عاما)، وعلي حسين محمد علي (23 عاما) وإبراهيم جابر أمين توبة (22 عاما).

 

كما توغلت قوات الاحتلال في مخيم طولكرم فجرا واعتقلت طالبا في جامعة خضوري هو محمد عبد الفتاح ضميري (22 عاما) وفتشت منزله ونكلت بذويه.

 

وأفادت مصادرت صباح اليوم بنشر قوات الاحتلال حواجز على طريق الكفريات جنوب طولكرم وتفتيش المركبات والمواطنين.

 

طفلان اختفت آثارهما

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر محلية في مدينة نابلس أن الطفلين اللذين اختفت آثارهما أمس من مخيم العين قضاء نابلس، معتقلين لدى سلطات الاحتلال.

وقالت عائلة قاطوني إن نجلها محمد أمجد قاطوني (16 عاما) وصديقه محمد عبد الكريم ندى (16 عاما) رهن الاعتقال، بعد إبلاغهما بذلك من الارتباط الفلسطيني.

وحسب الأهالي فإن ظروف اعتقالهما لم تعرف بعد، وهي تسعى الآن لمعرفة مكان احتجازهما.

 

الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء الشاب نصار ناصر نصار بعد مداهمة منزله في مدينة دورا بمحافظة الخليل.

وحسب ما ذكرت عائلته فإن قوات الاحتلال داهمت المنزل وشرعت بأعمال تفتيش واعتقلت نصار الطالب في جامعة القدس أبو ديس ونقلته إلى جهة مجهولة.

وتعرض الكثير من طلاب الجامعات في الضفة المحتلة لحملة اعتقالات متزامنة من قبل الاحتلال والسلطة وذلك خلال الاستعدادات القائمة فيها للانتخابات لمجالس الطلبة.