أهم الأخبار

إصابة العشرات بحالات اختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

أصيب العشرات بحالات اختناق وإغماء بينهم المسنة رحيبة عبيد (70 عامًا)، وعدد من الإعلاميين، جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المطالبة بفتح الشارع الرئيس المغلق منذ سنوات.

 وأفاد المنسق الإعلامي لمسيرة كفر قدوم, مراد شتيوي, أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الذين أطلقوا العديد من قنابل الغاز بين المنازل السكنية، ما أدى إلى إعاقة وصول المصلين لمسجد عمر بن الخطاب لأداء صلاة الجمعة بسبب كثافة الغاز المنبعث من هذه القنابل.

وأكد شتيوي إصابة المسنة عبيد بالاختناق الشديد خلال تواجدها في منزلها, الأمر الذي استدعى نقلها لمشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج، إضافة إلى عدد من الشبان الذين أصيبوا بشكل مباشر بقنابل الغاز.

فيما استهدف جنود الاحتلال بشكل مباشر طواقم الإعلام، ما أدى إلى إصابتهم إصابات مختلفة، عرف منهم عبد الرحيم قوصيني، مصور وكالة رويترز للأنباء، عولجت ميدانيًّا.

وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة المئات من أبناء القرية إضافة إلى أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس, جهاد رمضان, ومسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس وعدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام.