أهم الأخبار

ليلة ساخنة… اعتقالات ومواجهات تخللها إصابات بالضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، حملة دهم واعتقال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عدة شبان كما سلمت عددا آخر بلاغات لمراجعة مخابراتها، كما جرت مواجهات أصيب بها عدد من الشبان برصاص الاحتلال.

وذكرت مصادر صحفية عبرية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين تزعم أنهم مطلوبين الليلة الماضية، لضلوعهم في أعمال مقاومة للاحتلال.

 

ففي الخليل، جنوب الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد الشريف شقيق الشهيد عبد الفتاح الشريف بعد اقتحام منزلهم، كما اقتحمت قوات الاحتلال  ديوان آل التميمي في مدينة الخليل والذي يجمع عزائي الشهيدين رمزي القصراوي وعبد الفتاح الشريف.

 

وفي بيت لحم جنوب الضفة أيضا، ذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت المدينة فجر اليوم، وشرعت بحملة مداهمة وتفتيش، طالت عددا من منازل الأهالي في المدينة ومخيم الدهيشة، كما أسفرت المداهمات عن اعتقال عدد من الشبان، وتسليم عدد آخر بلاغات لمراجعة مخابراتها، كما داهمت بلدة بيت فجار القريبة.

 

ففي مخيم الدهيشة، ذكرت المصادر أن قوات خاصة من جيش الاحتلال حاولا اقتحام المخيم فجرا، غير ان مجموعة من الشبان تنبهوا لوجودهم ونجحوا في طردهم، في حين اقتحمت قوة معززة من جيش الاحتلال المخيم من عدة جهات واندلعت مواجهات عنيفة مع عدد من الشباب أصيب خلالها شابين برصاص الاحتلال.

 

وخلال ذلك اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل عرف منها منزل السيد حمزة ابو عجمية وعبثت بمحتوياته قبل اعتقاله، كما اعتقلت الشاب محمد شعفوط وهو أصم وأبكم، في حين سلمت قوات الاحتلال الشاب أياد الدبس من مدينة بيت لحم بلاغا لمقابلة مخابراتها.

 

وفي بلدة بيت فجار القريبة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صابر نعيم ثوابتة 21 عاما بعد مداهمة منزل عائلته.

 

وفي رام الله، وسط الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب هشام عيسى ابو عواد من بلدة السموع قضاء الخليل، والذي يقيم في حي الجنان بمدينة البيرة، وأجرت بداخله عمليات تفتيش واسعة.

 

ففي مدينة قلقيلية، وسط الضفة أيضا، أصيب شابان برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في حي النقار غرب المدينة.

 

وذكرت مصادر طبية أن شابا يبلغ من العمر (21 عاما) أصيب بعيار ناري في القدم، وجرى نقله إلى أحد مستشفيات نابلس، فيما أصيب شاب آخر يبلغ من العمر (22 عاما)، بعيار معدني مغلف بالمطاط في الصدر، وجرى نقله إلى أحد مشافي قلقيلية.