أهم الأخبار

حملات اعتقال ومواجهات تخللها إصابات عديدة بالضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان في بلدتي أبو ديس والعيزرية شرق القدس المحتلة، استمرت حتى ساعات صباح اليوم، عندما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدتين وانتشرت بعدة مناطق فيهما.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تمركزت عند مفرق واد النار، ومنطقة الحسبة القديمة، واندلعت مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والقنابل الغازية، ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها أخلت 12 إصابة بالغاز و4 إصابات بالمطاط في بلدة أبو ديس.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من المحال التجارية، وشرعت بمصادرة بعض المعدات إضافة إلى اقتحام عدد من المنازل.

وفي سياق متصل، شهدت عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة عمليات دهم واعتقال ومواجهات، أسفرت عن اعتقال عدد من الشبان ونقلهم لجهات مجهولة، بالإضافة لتسليم عدد آخر بلاغات لمقابلة مخابراتها.

ففي نابلس شمال الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي المساكن الشعبية شرقي المدينة، وسط صراخ وملاحقات دون أن تتضح دوافع ذلك، وذكر شهود عيان أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت الحي قرابة الساعة الثانية من فجر اليوم، واستمر وجودها حتى ساعة مبكرة من الصباح، ثم انسحبت دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي سلفيت وسط الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حارس بمحافظة سلفيت وداهمت منزل طارق شملاوي وعبثت بمحتوياته واعتدت على صاحب المنزل بالضرب المبرح.

وفي رام الله وسط الضفة أيضا، شهدت بلدة نعلين قضاء رام الله عمليات اقتحام واعتقالات بعد اقتحامها من قبل قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

وفي بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل  الشهيد خالد طقاطقة في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم الليلة الماضية، فيما اعتقلت الفتى أحمد العمور (16 عاما) من بلدة تقوع القريبة.

وفي محافظة الخليل سلمت قوات الاحتلال الشاب نسيم الطيطي بلاغآ  لمراجعة مخابراتها، فيما اقتحمت منزل الأسير المحرر نور شاكر الاطرش في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، كما اقتحمت عدة أحياء داخل المدينة وفتشت عددا من المنازل.