أهم الأخبار

ليلة ساخنة جنوب الضفة.. مواجهات عنيفة واعتقالات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

هدمت قوات الاحتلال منزلين في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، فجر اليوم الاثنين، بعد اقتحامها المخيم من عدة محاور واندلاع مواجهات عنيفة أدت لإصابة عدد من الشبان.

وذكرت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها عدد من الجرافات العسكرية اقتحمت المخيم وحاصرت منزلين الشهيدين عيسى عساف وعنان أبو حبسة داخل المخيم وأخرجت سكانهما في العراء وأجبرت سكان المنازل المجاورة على مغادرة منازلهم قبل شروعها بهدم جدران المنزلين.

في غضون ذلك، شنت قوات الاحتلال حملات اعتقال واسعة طالت عددا من الشبان خلال مداهمات في مختلف محافظات الضفة الغربية وعدة مناطق بالقدس المحتلة، فجر اليوم الاثنين.

ففي بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت فجار وداهمت عددا من منازل الأهالي، فيما أعلن عن اعتقالها كل من: الشاب محمد جلال عايد ثوابتة 19 عاما، والشاب خالد محمد خالد ثوابتة 19 عاما، والشاب محمد عمر أحمد ثوابتة 20 عاما.

خلال ذلك اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على مدخل البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية والصوتية تجاه الشبان ومنازل الأهالي، وبعد انسحابها من البلدة باتجاه منطقة سهلة عيد تجددت المواجهات هناك بين الشبان وجنود الاحتلال قبل مغادرتها البلدة.

وفي الخليل جنوب الضفة أيضا، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال عدة مناطق في مدينة الخليل ويطا وترقوميا واعتقلت كلا من: علاء غازي قعقور من منزله في ترقوميا، كما اعتقلت الشقيقين لؤي وتامر ناصر طرايرة من بلدة بني بنعيم بعد دهم منزلهما وهما شقيقا الشهيد محمد الطرايرة منفذ عملية الطعن في مستوطنة “خارسينا” قبل عدة أيام.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة دورا بالخليل ودارت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية والرصاص المغلف بالمطاط.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت بناية سكنية في حي بئر المحجر بالمدينة، واغلقت الطريق الرئيسي للمستشفى الاهلي، واعتقلت الشاب محمد جبر الفقيه من المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: إبراهيم أبو شرار ومحمد أبريوش، وعددا آخر من الشبان لم تعرف هوياتهم بعد.