أهم الأخبار

حملة اعتقالات مداهمات تطال 22 مواطنا من الضفة والقدس المحتلتين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

نّت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 22 مواطنًا واستدعاء آخرين للتحقيق.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 19 فلسطينيًا ممن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بينهم 15 متهمين بممارسة نشاطات ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت ستة مواطنين من جنين ؛ بينهم ناشط بحركة حماس وثلاثة من نابلس بينهم ناشط في حماس أيضًا، ومثلهم من رام الله  وفلسطينييْن من ضواحي القدس.

وأضاف البيان أن الجيش اعتقل فلسطينيًا من بيت لحم وأربعة من الخليل.

وأوضح التقرير أن الاعتقالات توزعت على النحو التالي؛ فلسطينيين اثنين من بلدة الساوية ، وثلاثة شبان من بلدة بيت ريما وآخريْن من الرام وأبو ديس

وطالت الاعتقالات أيضًا، وفقًا لبيان الاحتلال، شاب من مدينة بيت لحم شابين من مخيم العروب و صوريف وشابين من مدينة يطا

وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أن القوات نفذت حملة واسعة النطاق لاكتشاف وسائل قتالية وورشات لتصنيع السلاح في مدينة جنين.

وذكر أن جيش الاحتلال أغلق ورشتيْن لتصنيع السلاح، وضبطت أربعة مسدسات وأمشاط ذخيرة وأجزاء من السلاح، وأغلق أيضًا ورشة لتصنيع السلاح في الظاهرية وتم العثور على بندقية من نوع "كارلو" قرب بيت لحم.

وأخطرت سلطات الاحتلال بهدم منزل عائلة الأسير يونس عايش زين، من مدينة يطا لاتهامه بالتخطيط لعملية إطلاق نار في تل أبيب حزيران/ يونيو الماضي والتي نفذها الأسيرين خالد ومحمد مخامرة وتم هدم منزلهما قبل شهر.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال المهندس محمد عبد الله حرب من منزل عائلته في مدينة جنين، وهو أحد المعتقلين السياسيين الستة الذين أمضوا قرابة الستة أشهر في سجون السلطة وأضربوا مؤخرًا عن الطعام ليتحرروا قبل قرابة الأسبوعين.

وافادت المصادر أن الاحتلال اعتقل مواطنًا من مخيم العين في مدينة نابلس، وثلاثة من بلدة العيسوية .