أهم الأخبار

حملة اعتقال ودهم واسعة للاحتلال في مدن الضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة في عدد من مدن الضفة المحتلة كان أبرزها مدينة رام الله في المحتلة.

وافادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 27 مواطنا فلسطينيا من مدن الضفة كان لمدينة رام الله النصيب الأكبر منها.

ففي بلدة سلواد شمال شرق رام الله طالت الاعتقالات 13 شابا على الأقل، كما اعتقلت عضوا في مجلس طلبة النجاح، وواصلت حملة التمشيط والتفتيش في جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية أن عشرات دوريات الاحتلال شاركت بعملية اقتحام واسعة لبلدة سلواد، والتي أسفرت عن اعتقال كل من،  أحمد السراج، نعمان صالح حامد، إبراهيم الصالحي، مجد صالح حامد، إبراهيم الناطور ، عبد العزيز حامد، أنور شويكية، زكريا أديب حماد،  مجد خلف عياد، هيثم خلف عياد، حسين شحم حامد، أسعد حامد، عبد القادر يحيى.

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة علاء شرق طولكرم واعتقلت عبادة شديد عضو مجلس طلبة النجاح، وهو أسير سابق.

من جانب آخر اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات جنوب الخليل بينها خربة كرمة في ضواحي دورا وتم جمع الأهالي في ساحة عامة، وذلك في إطار التمشيط والبحث عن منفذ عملية الطعن بمستوطنة مجاورة، أدت إلى مصرع إحدى المستوطنات.

كما طالت عمليات التفتيش بلدة السموع،  كما جرى دهم منزل الشهيدين محمود وخليل شلالدة في بلدة سعير وأخذت قياساته.كما تم دهم حارة ابو سنينه وسط مدينة الخليل.

وداهمت دوريات الاحتلال بلدتي بدرس وخربثا المصباح غرب رام الله، وجرفت ممتلكات لأهالي القرية في قرية خربثا.

واقتحمت قوة للاحتلال أيضا مخيم قلنديا وحي أم الشرايط وشارع البيرة-القدس، وتمركزت قوات خاصة على عدة مفرق للطرق قرب معبر قلنديا.

وشنت سلطات الاحتلال اجراءات قمعية بحق مناطق في محيط القدس بينها شعفاط وعناتا وسلوان، ردا على عمليات رشق الحجارة، مما أدى إلى اختناقات مرورية.

وعلى صعيد اخر اغلقت سلطات الاحتلال عدة طرق في جنوب نابلس الليلة الفائتة بينها الطريق الالتفافي الممتد من مدخل مستوطنة "يتسهار" حتى مفترق جيت.

كما انتشرت دوريات الاحتلال بكثافة خارج معسكر حوارة وحاجز زعترة.

وهاجم مستوطنون قرب حاجز حوارة سيارة المواطن هاني حمدان عموري من عورتا وحاولوا كسر زجاج سيارته بالحجارة، وقد تدخل الجنود على  هذا الحاجز.

وادعت سلطات الاحتلال بانها عثرت على ثغرة في سياح مستوطنة "تفواح" جنوب نابلس، وساد استنفار محيط وداخل المستوطنة.

كما اعتقلت قوة خاصه الشاب محمود الطبوق من داخل البيت واعتدت عليه بالضرب من حارة شيخ مسلم بنابلس.

وفي محافظة سلفيت داهمت دوريات الاحتلال بلدتي كفر الديك وبروقين واعتقلت الشاب طارق امجد حميدان 20 عاما وهو وحيد أسرته.

وأحاطت دوريات الاحتلال فجر اليوم بعدة بلدات في منطقة بيت لحم بينها مخيم عايدة والعزة وشارع الصف وبيت جالا دون أن نسجل عمليات اعتقال، فيما اندلعت مواجهات تخللها القاء قنابل الغاز في بلدة الخضر قضاء بيت لحم.