أهم الأخبار

اعتقال تسعة مواطنين إثر حملة دهم للاحتلال في الضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الأربعاء، تسعة مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بعد اقتحام منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

 وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال ستة فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"، بينهم أربعة متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

 وأشار التقرير، إلى أن الاعتقالات طالت شاباً من طولكرم، وشابيْن من بلدتي بيت دجن وعوريف قضاء بالإضافة لاعتقال آخرَين من منطقة "أم الشرايط" في رام الله وشاب من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم.

 وادعى جيش الاحتلال العثور على مسدس في مدينة الخليل لدى اقتحامه أحد المنازل وتفتيشه.

 

في مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت دجن شرق المدينة واعتقلت الطالب في كلية الإعلام بجامعة النجاح الوطنية، نصير أبوثابت، بعد احتجازه مع والده والتحقيق معهم.

كما اعتقل الاحتلال الطالب بكلية الهندسة بذات الجامعة، عبد الحفيظ شحادة من قرية عوريف جنوب نابلس، بعد دهم منزل عائلته وتفتيش محتوياته.

فيما اعتقلت قوة الطالب في جامعة "فلسطين التقنية- خضوري"، محمد عبد الرؤوف جرار (20 عاما)، بعد مداهمة منزل عائلته بمدينة طولكرم.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار القريبة من مدينة بيت لحم واعتقلت الطفل أنس شاهر ديرية (14 عاما)، بعد دهم منزل عائلته، كما داهم الاحتلال منزل المواطن هشام عيسى القواسمة، في حارة الشيخ في ساعة متأخرة الليلة الماضية، وقام باعتقاله بعد العبث يمحتويات منزله.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة أبوديش القريبة من مدينة القدس المحتلة، واعتقلت الشابين اياد شعلان، ويوسف دندن بعد دهم منزليهما.