أهم الأخبار

الخليل.. حملة اعتقالات ليلية عقب إطلاق نار تجاه قوة صهيونية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - خليل الرحمن

أطلق مقاومون، النار تجاه قوة صهيونية، في وقت متأخر، مساء الأحد (13-12)  جنوب مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة.

فيما شنت قوات الاحتلال فجر الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات طالت ثماني مواطنين من بينهم سيدة فلسطينية في محافظة الخليل.

وأكد شهود عيان لمصادر محلية سماع صوت إطلاق نار، تجاه حاجز الاحتلال في سدة الفحص، بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وعقب إطلاق النار، هرعت إلى المكان تعزيزات من قوات الاحتلال، وانتشرت في المنطقة، وسط إطلاق نار وتحليق مروحي، وإطلاق قنابل مضيئة في سماء المنطقة.

وأفادت مصادر اعلامية، أن قوات الاحتلال داهمت الحقول الزراعية المجاورة، ونفذت أعمال تفتيش واسعة بالمنطقة؛ بحجة البحث عن مطلقي النار.

وتغلق قوات الاحتلال مدخل الخليل الجنوبي، بشكل متقطع، يتخلل ذلك تفتيش للمواطنين  المارين من المكان، والتنكيل بهم.

مداهمات واعتقالات

 

وفيما يخص الاعتقالات، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم السيدة هيفاء أبو رميلة (37 عاما) وهي زوجة المواطن رائد ابوصبيح وأم لستة اطفال بعد مداهمة منزلها في حي الحاوز الأول وتفتيشه ونقلها إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلا من أحمد عوني النوري والجريح بريء إسماعيل المسالمة ووائل سليمان عبد النبي من بلدة بيت عوا غربي مدينة الخليل بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وفي مخيم العروب اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هيثم ابو غازي (22 عاما)  وسائد البدوي (25 عاما)بعد مداهمة المخيم وتفتيش منازل المواطنين في المخيم.

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هيثم الجعبة بعد مداهمة منزله في حي عيصى وتفتيشه ونقله إلى جهة مجهولة،  واعتقلت أيضا الشاب عماد أبو وردة (23 عاما) من ذات المدينة.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال داهمت أحياء متفرقة من محافظة الخليل وشرعت بعملية تفتيش لبعض المنازل والمواطنين فيها، كان من بينها حي خلة حاضور وشارع السلام ودوار الجلدة في المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة يطا جنوب المدينة وشرعت بعملية تفتيش واسعة لعدد من المنازل كان من بينها منزل السيد كمال المخامرة.

وتتعرض محافظة الخليل الى حملة مادهمات واعتقالات يومية اضافة الى التشديدات والحصار الامني المفروض على محيط المدينة ومداخلها.

وفي وقت سابق الأحد، أصيبت فتاة بجراح، بعد تعرضها لإطلاق نار من جنود الاحتلال الصهيوني، قرب مستوطنة "كريات أربع" في مدينة الخليل؛ بدعوى محاولة تنفيذها عملية طعن.

وأوضحت مصادر محلية فلسطينية، أن الفتاة التي أطلق جيش الاحتلال الرصاص عليها، تُدعى لمى منذر حافظ البكري (16 عامًا)، وهي طالبة في المرحلة الثانوية.

كما أصيب خمسة مواطنين في مواجهات مع الاحتلال في رام الله، وسط الضفة، فيما أصيب شاب برصاص الجنود الصهاينة، إلى الجنوب من قطاع غزة.