أهم الأخبار

اعتقالات ومداهمات ليلية في مدينتي الخليل ورام الله

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنّ جيش الاحتلال ، فجر الأحد، عمليات دهم وتفتيش للمنازل، طالت اعتقال ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مدينتي الخليل ورام الله.

وذكر تقرير لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت ثلاثة شبان، بزعم أنهم "مطلوبون" لأجهزة مخابراتها،

وعن التوزيع الجغرافي للاعتقالات في صبيحة ثاني أيام شهر رمضان، أوضح جيش الاحتلال أنها طالت شابين من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وآخر من بلدة بيتونيا برام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدته في ساعة مبكرة من فجر اليوم، واعتقلت شابين قبل اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع، ما أدى لوقوع إصابات بحالات اختناق في صفوف أهالي البلدة، من بينهم عدد من المصلين.

وأضافت، أن قوات الاحتلال دهمت مناطق متفرقة في بلدة بيت أمر، واقتحمت منازل الفلسطينيين فيها وأخضعتها للتفتيش وخرّبت محتوياتها.

وفي سياق متصل، ذكر موقع “0404” العبري أن موقعا عسكريا قرب بلدة حوسان ببيت لحم تعرّض لالقاء أربع زجاجات حارقة من قبل شبان فلسطينيين، ما أسفر عن اندلاع حريق في المكان دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وفي السياق، اندلعت، فجر الأحد، مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين شمال الضفة الغربية فيما اعتقلت شابا على حاجز.

وقالت مصادر محلية، إن عدة آليات عسكرية اقتحمت مخيم جنين حيث تصدى لها الشبان بالحجارة ما أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الصوتية.