أهم الأخبار

اليوم:بدء العام الدراسي بمدارس الانروا رسميا وتجميد كافة الفعاليات مؤقتاً

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامى - غزة

توجه صباح اليوم الاثنين , 295 ألف طالب في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'الأونروا'، لمدارسهم إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد رسمياً والذي تم تأجيله عن باقي المدارس الحكومية والخاصة لمدة أسبوع بعد سلسلة إضرابات احتجاجاً على قرارات اتخذتها الوكالة بخصوص عدد طلاب الصفوف والإجازة الاجبارية بدون راتب.

وكان مجلس أولياء الأمور لطلبة مدارس الأونروا في قطاع غزة أعلن عن قراره بدء العام الدراسي  اليوم الاثنين في جميع مدارس الاونروا وتجميد كافة الفعاليات حتى العاشر من سبتمبر.

وقال زاهر البنا رئيس مجلس اولياء الامور في بيان له تلاه امام مقر الاونروا انه بناءا على رغبة ووعد مفوض الاونروا بيير كرهينبول قررنا بدء العام الدارسي  اليوم ,  املين ان تحل كافة الاشكاليات خلال العشرة ايام القادمة.

وقال البنا "اننا نأمل من مدير برنامج التعليم عدم اجراء اي تنقلات بين المدرسين وان يتم الالتزام بالتشكيلة القديمة 38 طالبا الى ان يتم لقاء مفوض الاونروا".

وكان مجلس اولياء الامور نظم منذ بدء العام الدراسي في الرابع والعشرين من اغسطس اعتصامات داخل مدراس الوكالة احتجاجا على قرار ادارة الوكالة على زيادة اعداد الطلبة في الفصل ل 50 طالب.

وأعلن المفروض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بيير كرينبول عن بدء العام الدراسي للسنة الدراسية 2015/2016 وفقا للخطة الدراسية في فلسطين بتاريخ 24/8/2015