أهم الأخبار

رسميا: ليبرمان وزيرا للجيش اليوم بعد اتفاق بينيت نتنياهو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

من المتوقع أن تتم اليوم الإثنين، المصادقة على تعيين زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان وزيرا لجيش الاحتلال، وذلك خلال جلسة ستعقد صباحا بعد توصل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينيت إلى اتفاق يقضي بتصويت الحزب على هذا التعيين.

ونجح نتنياهو في التوصل خلال وقت متأخر من الليل لاتفاق ينهي من خلاله تهديدات بينيت بنسف الاتفاق الائتلافي الجديد بين نتنياهو ليبرمان، حيث كان بينيت يهدد بنسف هذا الائتلاف والانسحاب من الحكومة إذا لم تتم الاستجابة لطلبه بإدخال تعديلات على المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت”.

وحسب المصادر الصهيونية، فإن الوزيران الجديدان ليبرمان وعضو حزبه صوفا لاندفير سيؤديان تصريح الولاء أمام الكنيست في جلسة ستعقد بعد ظهر اليوم، حيث سيتولى الأول حقيبة الجيش والثاني حقيبة “الاستيعاب”.

وقرر نتنياهو قبل أيام تشكيل لجنة خاصة لإطلاع أعضاء الكنيست، لكنه أخيرا توافق مع بينيت وبعد منتصف الليلة الماضية على تعيين رئيس مجلس الامن القومي أو نائبه بشكل مؤقت؛ في منصب الضابط المكلف باطلاع الوزراء الاعضاء في “الكابينيت” على الاوضاع الامنية، وذلك حتى اصدار استنتاجات لجنة “عميدرور” الخاصة بالموضوع.