أهم الأخبار

إضراب جزئي اليوم بمؤسسات الانروا فى مناطقها الخمس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامى - غزة

تشهد كافة المؤسسات والمدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" اليوم الاثنين إضرابًا جزئيًا، في مناطق عملياتها الخمس (قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة، ولبنان، وسوريا، والأردن).

وقال رئيس اتحاد العاملين في "أونروا" بقطاع غزة سهيل الهندي ، إن الإضراب، يأتي ضمن استمرار الفعاليات الاحتجاجية على قرارات المفوض العام للوكالة، بخصوص التشكيلات المدرسية ومنح الموظفين اجازة استثنائية.

وأضاف أن الإضراب يبدأ الساعة العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر، في كل المؤسسات، ومن بينها المدارس.

وأكد الهندي أن هذا الإضراب ضمن الاحتجاجات، ولكنه غير متعلق بمهلة الـ10 أيام للمناقشة لحل الأزمة، و التي تم تحديدها خلال اجتماع مع ممثلي وكالة الغوث الأسبوع الماضي.

وتابع "اليوم سيكون لنا لقاء عبر نظام الفيديو كونفرنس، مع إدارة وكالة الغوث، وسيتم خلال اللقاء التوجه لاتخاذ قرار بشأن موضوع التشكيلات المدرسية وقرارات المفوض المجحفة بحق الموظفين، والتي تم اتخاذها خلال أزمة أونروا".

وذكر أن الاجتماع سيبدأ الساعة الواحدة من ظهر اليوم، مع العلم أن وفد من "أونروا" زار غزة الأسبوع الماضي، وعقد اجتماعين مع اتحاد الموظفين ومجلس أولياء الأمور بمدارس الوكالة بغزة، دون التوصل لنتائج.

وكان وفد "أونروا" اتفق مع الاتحاد على استمرار جمع المعلومات والنقاش، بشأن موضوع التشكيلات المدرسية والمعلمين، بالإضافة لعقد اجتماع أخير الأحد، للتوجه لاتخاذ قرار بشأن الأزمة الراهنة في المدارس.

ومن المتوقع-في حال تم التوصل اليوم لنتائج- أن يزور المفوض العام للوكالة بيير كراهينبول قطاع غزة الثلاثاء المقبل، للإعلان رسميًا عن حل الأزمة.