أهم الأخبار

بيان صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية في الذكرى الـ 74 للنكبة.* *انتفاضة شعبنا الممتدة ومقاومته الباسلة هي الكفيلة بمسح آثار النكبة.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ*
*"أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ"*

*بيان صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية في الذكرى الـ 74  للنكبة.*

*انتفاضة شعبنا الممتدة ومقاومته الباسلة هي الكفيلة بمسح آثار النكبة.*

*جماهيرنا الأبية:*

نعيش هذه الأيام ظلال ذكرى أليمة كانت محطة مفصلية في رسم خارطة الأمة والمنطقة والتي امتد أثرها لليوم حينما هجر شعب بأكمله تحت وطأة الإرهاب والقتل بعد خذلان وهزيمة الأنظمة العربية، نعيش هذه الذكرى وشعبنا اليوم يمسح بمقاومته وانتفاضته آثار تلك النكبة.

إن نكبة فلسطين كانت نكبة حقيقية للأمة بسبب تخاذل وخيانة الأنظمة، ولم تستطع أمتنا من يومها إلي أيامنا لم شتاتها واستعادة وحدتها فقد كان الكيان المؤقت أداة مهمة لمنع الوحدة العربية والإسلامية فهو صنيعة الغرب الذي ساعد قيامه وعلى رأس منهم بريطانيا بعد ظلم شعب كامل.

*جماهير الحق المبين:*
وبعد ٧٤ عاماً من المعاناة ومحاولات القوى الغربية ومن خلفها الصهيونية العالمية تصفية القضية الفلسطينية ينتفض شعبنا في كل الساحات دفاعا عن القدس عاصمته الأبدية وانتفاضا في وجه الاحتلال والظلم.

*وأمام ذلك تؤكد حركة المجاهدين الفلسطينية على ما يلي:*
- فلسطين أرضنا الواضحة الحدود والمعالم والمساحة والحل لهذا الاحتلال أن يرحلوا إلى حيث أتوا، فحق العودة إلى أرضنا حق فردي وجماعي لن يسقط بالتقادم.

- نحيي شعبنا في غزة ومقاومته التي كسرت جبروت العدو، كما ونحيي جماهيرنا في القدس والضفة والداخل المحتل الذين لم يتأخروا لنصرة قدسهم، وفاجأوا العالم بموقفهم ورباطهم بالرغم من محاولات طمس الهوية والأسرلة التي عمل عليها الصهاينة لعقود.

-تتحمل بريطانيا المسؤولية القانونية والأدبية عما لحق بشعبنا من ويلات بعد تهجيره وانتزاعه من أرضه، ثم أخذت أمريكا دورها في مواصلة العدوان على شعبنا وانتهاك حقوقه.

-المقاومة خيارنا الاستراتيجي التي لا يمكن تجاوزه وخيار الاستسلام هو من أوصل قضيتنا إلى هذا المنزلق الخطير وعلى قيادة السلطة التحرر من قيود أوسلو ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

- لن تتخلى غزة عن شعبها في القدس والضفة وال٤٨ وستكون لهم خير سند وسيف يصون الحقوق والمقدسات، وندعو شعبنا لانتفاضة عارمة تنهي هذا الاحتلال من ارضنا.

*وأخيراً:* ندعو جماهير أمتنا لنصرة فلسطين والقدس وتفعيل كل وسائل الضغط الشعبي على الاحتلال وحلفائه وأذنابه في العالم.

*"حركة المجاهدين الفلسطينية"*
*الأحد 14 شوال 1443.*
*الموافق 15 مايو 2022م*