أهم الأخبار

الاحتلال يزرع قنابل في الأرض لمواجهة الأنفاق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أفادت مصادر داخل المقاومة الفلسطينية في غزة بأن قوات الاحتلال باتت تستخدم أسلوبا جديدا لمواجهة أنفاق المقاومة في غزة من خلال قصف قطاعات واسعة من الأراضي المستهدفة والتي يشك بوجود انفاق للمقاومة في غزة.

وكشفت المصادر بأن هذا القصف ليس مصادفة، حيث تكرر الأمر للمرة الثانية بنفس الأسلوب وبشكل منظم في عدة فترات، الأولى كانت بتاريخ 21/8/2016 قرب حدود بيت لاهيا، حيمنا شهدت المنطقة قصفا بأكثر من 60 صاروخا وقذيفة، تبين حينها، أن مجمل الصواريخ سقطت بشكل متتالي ومتلاصق على شريط يقدر ب50 مترا يمتد من الشرق إلى الغرب، وشوهد في عمق الحفر الكبيرة ثقوب لصواريخ اخترقت الأرض.

وفي يوم الأربعاء الماضي 5/10/2016 تكرر الأمر مرة أخرى على الحدود الشرقية بين حيي الزيتون والشجاعية، قصف مركز على شريط تقدر مسافته 60 مترا من الشمال للجنوب بنحو 20 صاروخا، أحدث حفرا متلاصقة بجانب بعضها البعض، وكانت هناك ثقوب موجودة في الحفر شوهدت في صباح اليوم التالي.

ونوهت المصادر إلى أن الشريط الذي نم قصفه بين الزيتون والشجاعية يقابله مباشرة الموقع الذي اقتحمته كتائب القسام في حرب 2014، الأمر الذي يفسر عدم عشوائية الحدث، مشيرا إلى أن الاعتقاد السائج بأن الاحتلال يتعمد بهذا الأسلوب المنظم زرع قنابل في الأرض ستقابل كل من يحفر تحتها، وبتكرار هذه العملية من قبل الاحتلال يبدو أن المقاومة فهمت ما يجري وقد لا تسمح له بتكرارها.