أهم الأخبار

خوفا من صواريخ المقاومة… الاحتلال يزرع الحدود مع غزة بالأشجار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

قال موقع “والا” الإخباري العبري إن قيادة جيش الاحتلال قررت زراعة الأشجار على طول الخدود مع قطاع غزة لمنع تمكن عناصر المقاومة من كشف مرابض الدبابات واستهدافها بالقذائف المضادة للدروع في أية مواجهة متوقعة مع المقاومة.

وقال الموقع: إنه “وبالتزامن مع عمليات البحث عن الأنفاق المخترقة للحدود على طول الحدود مع غزة لجأت قوات الجيش لزراعة أشجار حرجية على طول الطريق المحاذية للحدود مع غزة على أمل منع الصواريخ المضاد للدبابات من استهداف قوات الجيش المركبات العسكرية والمدنية التي تسير في المنطقة”.

ونقل الموقع عن مصادر بجيش الاحتلال قوله: “إنه وفي ظل استمرار نشاطات الجيش على طول الحدود مع غزة في محاولة للكشف عن الأنفاق المخترقة للحدود تزداد المخاوف لدى قيادة الجيش من تكثيف المنظمات الفلسطينية من عمليات إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات، وفي محاولة منها لمنع ذلك أوعزت لقواتها بزراعة تلك الأشجار”.

ويقول الوقع: “تنبع هذه المخاوف لدى قيادة الجيش من تجارب سابقة حصلت خلال الحرب الأخيرة على غزة، حيث كانت المناطق الحدودية منكشفة أمام أعين عناصر التنظيمات الفلسطينية وحدث أن استهدف عناصر المقاومة الدبابات والمركبات العسكرية التي تنتشر على طول الحدود بالقذائف الصاروخية ورصاص القناصة، والتي أسفرت عن وقوع ضحايا”.