أهم الأخبار

حملة اعتقالات للاحتلال بأنحاء الضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال ، فجر الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مداهمات في المدينة نابلس وبلدة قراوة بني حسان بسلفيت.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت الشابين علي عبد الله محمد زهران عاصي ومحمد محفوظ مرعي، كما اقتحمت القوات منطقة خلة العامود وشارع حلاوة بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب إياد النابلسي بعد مداهمة منزله.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا خلال مداهمات في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين؛ فيما اشتبكت مع الأهالي في بلدة زَبُوبَا غربي المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن عدة آليات عسكرية اقتحمت قباطية وتمركزت في الحي الشرقي وفي محيط مسجد صلاح الدين، واقتحمت منزل صلاح ناجح كميل واعتقلته وفتشت منزله ونكلت بذويه، بينما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة النارية خلال عملية الاقتحام ونكلت بعدد من الأهالي.

من جهة أخرى، أصيب عدد من الأهالي، الليلة، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية زَبُوبَا غرب جنين عقب مداهمة البلدة واستفزاز الأهالي في مشهد بات يتكرر يوميًا.

أما في طولكرم، فاقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدة عتيل قضاء مدينة طولكرم، وسلمت خمسة شبان بلاغات لمراجعة مخابراتها وداهمت منازلهم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل المعتقلين وسلمتهم بلاغات بعد أن كانت سلمتهم قبل فترة بلاغات مشابهة؛ وهم، “بهاء قفاف، عاصم أبو خليل، محمود أبو خليل، سامر أبو خزنة، مؤمن صقر”، حيث تم تفتيش منازلهم والتنكيل بذويهم، كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا لساعات على مدخل عتيل فجر اليوم.

وفي الخليل جنوبًا، سلّمت قوّات الاحتلال عددًا من الأسرى المحررين بلاغات مقابلة لمقابلاتها بعد اقتحام منازلهم في مدينة الخليل جنوب الضّفة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت عددًا من منازل الأسرى المحررين في الخليل، وأجرت عمليات تفتيش واقتحامات داخلها، وسلمت كلّ من، “لؤي ازغير، عمرو عبيد، محمود العويوي، وفهد القواسمة، وأنس حازم ازغير”، كما داهمت قوّات الاحتلال عددًا من المنازل الأخرى، وسلمت عددًا من الشبان بلاغات مقابلة لمخابراتها.