أهم الأخبار

تعرف على تاريخ تحطم طائرات الاحتلال في الأعوام الأخيرة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

مع الطائرة التي تحطمت اليوم في قاعدة رامون بالنقب المحتل، والذي أسفر عن مقتل قائدها وإصابة مساعده بجراح، يصبح عدد طائرات الاحتلال المتحطمة منذ العام 2003، 6 طائرات أسفرت عن مقتل 4 طيارين وإصابة 3 آخرين بجراح، بحسب ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وكانت طائرة حربية تابعة لسلاح لجو الاحتلال قد تحطمت قبالة سواحل قطاع غزة في يوليو 2013 وتمكن الطيارين من القفز من الطائرة في مياه البحر، ما ادى لإصابتهما بجراح نقلا على إثرها للمستشفى.

وفي نوفمبر 2010، تحطمت طائرة F-16 في قاعدة رامون خلال مناورة عسكرية وقتل الطيار الميجور “عميحاي تيكسي” والميجور “ايمانويل ليفي”.

كما قتل طيار آخر بعد تحطم طائرته خلال عمليات تدريب قرب الخليل عام 2003، وهو “عساف رامون” نجل أول رائد فضاء صهيوني “إيلان رامون”.

وفي يناير عام 2012، أجبر طيار على التخلي عن طائرته الـ F-16 في قاعدة “رامات دافيد” بسبب عطل فني تم اكتشافه أثناء الهبوط، وكان من المرجح أن يتسبب بتحطم  الطائرة، ولم يصب الطيارين حينها.

كما تحطمت طائرة حربية أخرى تابعة لسلاح الجو من طراز F-16 خلال مناورة عسكرية في منطقة الجولان بعد خروجها عن مسارها وقد نجا الطيار من الحادثة دون إصابته.