أهم الأخبار

مداهمات واقتحامات بالضفة والقدس واعتقال10 مواطنين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الأحد، 6 مواطنين بينهم فتية من مخيم العروب، وبلدة دورا، في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأوضح المصادر، إن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمالا، وأطلقت قنابل الغاز والصوت صوب منازل المواطنين، وأصابت بعضهم بحالات اختناق، واعتقلت 5 مواطنين بينهم فتيان، وهم: ليث محمد بنات (16 عاما)، وسيف سليم رشدي (17 عاما)، وأنس أمجد جوابرة (21 عاما)، ومحمد نضال أبو غازي، ومراد يوسف أبو غازي.

كما كثفت تلك القوات من تواجدها على الطرق الرابطة جنوب الخليل، وقطعت الطرق المؤدية لجنوب بلدة دورا، ونصبت حواجزها العسكرية، واعتقلت المواطن معتز عادل عطية أبو زنيد (23 عاما)، على حاجز عسكري أقامته على مفرق خرسا جنوب البلدة ونقلته لجهة غير معلومة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أنس الرجبي، وفايز حمدان مسالمة، وإبراهيم لطفي من مخيم شعفاط في مدينة القدس المحتلة بعد دهم منازلهم في المخيم، الأمر الذي تطور بعد ذلك إلى مواجهات مع عشرات الشبان، حيث استخدمت تلك القوات القنابل الصوتية الحارقة، والغاز السامة المسيلة للدموع، والقنابل المضيئة، فضلا عن إطلاق الرصاص المطاطي والحي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت قوات الاحتلال رفعت منطادا في سماء المخيم، قبيل اقتحامه بعشرات العناصر المدججة بالسلاح، والشروع بدهم المنازل.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هشام عوض صلاح (32 عاما)، وهو يعمل في جهاز الشرطة، أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ نصبته قوات الاحتلال جنوب قباطية