أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيا من الضفة والقدس بينهم فتاة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الخميس، 24 فلسطينيًا عقب دهم مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بينهم أقارب شهداء وأسرى محررين وطالبة جامعية.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 12 فلسطينيًا ممن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ أربعة منهم بدعوى ممارسة نشاطات ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت ثلاثة شبان من بلدتي عرابة وصانور قرب جنين، وآخر من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، وآخرين من بلدة قراوة بني حسان قرب سلفيت.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت أيضًا أربعة فلسطينيين من بلدات بيرزيت، كفر عين، نعلين، قضاء رام الله؛ بالإضافة لاعتقال آخريْن من بلدة أبوديس شرقي القدس، ومخيم بلاطة شرقي نابلس.

وزعم التقرير مصادرة الاحتلال لأموال من بلدة العبيدية قرب بيت لحم، قال إنها تستخدم لدعم "الأعمال الإرهابية"، بحسب التقرير.

من جانبهم، افادت المصادر ان الاحتلال اقتحم عدد من قرى وبلدات ومدن الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، شملت اعتقال 24 مواطنًا خلال دهم منازل الفلسطينيين، من بينهم 12 معتقلا ذكرهم تقرير جيش الاحتلال.

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قراوة بني حسان غربي سلفيت ، واعتقات خمسة شبان فلسطينيين، بينهم مجاهد مرعي، نجل الشهيد عدنان مرعي.

وذكر أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسيريْن المحرريْن؛ فادي حمد من منزله في بلدة بيرزيت ورامي البرغوثي من كفر عين واللذين خاضا سابقًا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري.

و في مدينة القدس شنّت قوات الاحتلال عمليات تفتيش واسعة لمنازل المواطنين في بلدتي أبو ديس وعناتا ومخيم شعفاط للاجئين

كما و اعتقل الاحتلال أربعة شبان من مخيم شعفاط؛ بينهم الشاب محمد صلاح شقيق الشهيد أحمد صلاح، بالإضافة لاعتقال خامس من بلدة أبو ديس.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا واعتقلت الطالبة في جامعة الخليل، سجود صالح الدراويش، بعد دهم منزل عائلتها وتفتيشه.

وفي السياق ذاته، نفذت قوات الاحتلال عمليات اقتحام لبلدات عرابة وصانور قرب جنين، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين، فيما اعتقلت رابعًا من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، بالإضافة لاعقتال خمسة آخرين من مخيم الفارعة قرب مدينة طوباس.