أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة والقدس بينهم أربع طالبات جامعيات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم  الثلاثاء، 15 فلسطينيا عقب اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، ومداهمة منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، بينهم أربعة طالبات جامعيات.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت تسعة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، مشيرًا إلى أن من بينهم سبعة معتقلين متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت فلسطينيا من بلدة "كفر قدوم" شرق قلقيلية ، وناشط من بلدة "دير أبومشعل" قرب رام الله، وثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل

كما أشار إلى اعتقال فتاتيْن فلسطينيتيْن من بلدة "أبوديس" قرب القدس والخضر قضاء بيت لحم، بالإضافة إلى اعتقال شابيْن من بلدة "بيت فجار" القريبة من المدينة.

وادعى الاحتلال العثور على سلاح من نوع "كارلو غتساف"، خلال عملية بحث وتفتيش في بلدة "بيت عوا" قرب الخليل، وعلى ذخائر ورصاص و"مواد تحريضية" في بلدة "كفر قدوم" شرق قلقيلية.

من جهتها ذكرت المصادر ان الاحتلال 15اعتقل  فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين فجر هذا اليوم، بينهم أربعة طالبات جامعيات.

 

حيث اعتقلت قوات الاحتلال أربعة طالبات في جامعة القدس "أبوديس"، وهن: نور أحمد درويش من مدينة رام الله، سلام أبوشرار من أبوديس قرب القدس، هالة البيطار من حي رأس العامود بالقدس المحتلة، بالإضافة للطالبة مجد عطوان من بلدة "الخضر" قرب الخليل.

كما ذكر أن الاعتقالات في مدينة القدس طالت أيضا الشابين محمود اوشع منى، واحمد طلال منى من حارة "السعدية" بمدينة القدس.

 فيما تم اعتقال شابيْن من كفر قدوم قرب قلقيلية، وفق بيان صادر عن اللجنة الشعبية في البلدة، وهما احمد نضال (20عاما)، وأيمن فاروق (35 عاما)، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، كما سلَمن آخريْن بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال.

كماواعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم شابيْن فلسطينييْن على حاجز "جلبر" العسكري في البلدة القديمة بالمدينة في الخليل ، دون معرفة هويتهما، وقام بنقلهما إلى جهة مجهولة.