أهم الأخبار

أوامر سرية لجنود الاحتلال بإعدام راشقي الحجارة الفلسطينيين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

قال موقع صحيفة “معاريف” العبرية نقلا عن مصادر أمنية صهيونية: “إن قادة المناطق بالضفة الغربية أصدروا أوامر لجنودهم بإطلاق الرصاص الحي على الفتية والأطفال الفلسطينيين الذين يرشقونهم بالحجارة والزجاجات الحارقة خلال المواجهات في الأراضي المحتلة”.

وذكرت “معاريف” أن هذه الأوامر غير معلنة ويتخذها قائد المجموعة أو الدورية في كل نقطة مواجهة تتعرض لها قواته في مختلف مناطق الضفة في حال شكل هؤلاء الأطفال والفتية خطرا على الجنود، مشيرة إلى أن قرار جيش الاحتلال ساري المفعول حتى نهاية العام 2019.

وبينت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن مركز “عدالة” لحقوق الإنسان تقدم بالتماس لمحكمة الاحتلال المركزية في مدينة اللد بالداخل المحتل عام 1948، كشف فيه عن بعض التعليمات السرية المشددة لجنود الاحتلال بشأن عمليات إطلاق النار ضد راشقي الحجارة، والتي صادق عليها المستشار القضائي لحكومة الاحتلال “افيخاي مندلبليت”.

وأفادت الصحيفة بأن المركز يبذل جهودا قانونية من أجل الكشف عن كامل الأوامر الممنوحة لجنود الاحتلال وعناصر شرطة الاحتلال في هذا الصدد، خاصة التعليمات المتعلقة باستخدام سلاح القنص “روجر”، الذي أودى بحياة عدد من الشبان وتسبب بإعاقات دائمة لآخرين منذ اندلاع الانتفاضة الحالية.