أهم الأخبار

اقتحامات واعتقالات بمختلف مناطق الضفة والقدس المحتلتين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال حملات اعتقالات طالت عددا من الشبان في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الخميس، بعد مداهمة عددا من منازل الأهالي، بحسب مصادر صحفية.

ونقلت الإذاعة العامة العبرية عن بيان صادر لجيش الاحتلال، أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ممن تزعم أنهم “مطلوبين” لأجهزتها الأمنية.

وبحسب مصادر أمنية فقد اعتقلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الشاب أسيد ريحان، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة؛ خلال توجهه لأداء الصلاة في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وفي وسط الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، واعتقلت الشابيْن محمد قشمور وعلي عبد الرحيم داود، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع عدد من الشبان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه منازل الأهالي بشكل متعمد.

وفي وسط الضفة أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال والد الصحفي ناصر الخصيب من قرية عارورة (شمالي المدينة)، بعد دهم منزله، وكان الاحتلال، قد اعتقل الصحفي الخصيب، والذي يعمل مُعيدًا في جامعة بيرزيت، قبل عدة أيام من منزله في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان بعد مداهمة منزل عائلته في منطقة عطارة شمال رام الله، ونقلته لجهة مجهولة.

وفي جنوب الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي العبيدية والخضر في محافظة بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد الشبان من العبيدية، فيما اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان في محيط الملعب الدولي بالخضر، وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه السكان.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أكرم الجعبري بعد مداهمة منزله في المدينة، فجر اليوم الخميس.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الحاج يحيى دنديس بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.