أهم الأخبار

مداهمات واعتقالات بمختلف محافظات الضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، عددا من الشبان خلال اقتحامها العديد من المناطق، في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، داهمت خلال ذلك العديد من منازل الأهالي وأجرت عمليات تفتيش دقيق داخلها.

وذكرت مصادر صحفية عبرية أن قوات الاحتلال نفذت حملات اعتقال طالت 5 شبان على الأقل تركزت في بلدة قباطية بمحافظة جنين وبلدة جماعين في محافظة نابلس، وبلدتي سعير وبيت عوا في محافظة الخليل.

وزعمت المصادر الصحفية بأن الشبان الذين اعتقلوا مطلبون لأجهزة الاحتلال الأمنية بادعاء مشاركتهم في أعمال مقاومة للاحتلال حيث جرى نقلهم لجهات مجهولة للتحقيق.

ففي جنين شمال الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب المحافظة، وداهمت منطقة جبل زكارنة بالبلدة واقتحمت منزل الحاج عرفات زكارنة واعتقلت نجله عبد الله (20 عاما) ونقلته إلى جهة مجهولة بعد تفتيش المنزل وتخريب محتوياته.

في حين جرى اعتقال شاب آخر في بلدة جماعين جنوب نابلس، بعد مداهمة منزل عائلته وإجراء عمليات تفتيش داخل المنزل وفي محيطه، وجرى نقله لجهة غير معلومة.

كما اقتحمت قوة لجيش الاحتلال بلدة قريوت شرق نابلس، وداهمت منازل نشطاء في البلدة وهددت باعتقالهم وإغلاق مؤسساتهم.

وذكر نشطاء شباب من البلدة أن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من المنازل وهددوا العديد من الشبان بالاعتقال وأطلقوا تهديدات لوقف كل أعمال المناهضة الاستيطان والفعاليات الشعبية والمساندة للمزارعين في أراضيهم ..

وأوضح النشطاء أن قوات الاحتلال هددت بإغلاق مؤسسات البلدة إذا استمرت في مساندة النشاطات الشعبية في البلدة، من جمعيات خيرية والنادي وغيرها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين آخرين من بلدتي سعير وبيت عوا بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد مداهمة منزلي عائلتيهما.