أهم الأخبار

اقتحامات واعتقالات تخللها إحراق حافلة مستوطنين بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

توغلت قوات معززة من جيش الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الاثنين، فيما أغلقت قوات الاحتلال بلدة حوارة إثر قيام شبان من القرية بإلقاء قنابل حارقة على حافلة ومركبات للمستوطنين مما أدى إلى احتراق الحافلة وتضرر عدد من المركبات.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت في البلدة واقتحمت أحد المحال التجارية في محاولة لمصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيت فوريك شرق نابلس وأغلقته لعدة ساعات.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على  حاجز زعترة جنوب المدينة 4 شبان، كما صادرت مركبة عمومية واعتقلت سائقها ونقلتهم جميعا الى جهة غير معلومة مساء أمس الأحد.

وفي جنين شمال الضفة أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ابو طامع من جنين على حاجز طيار بالمحافظة، ونقلته لجهة مجهولة.

وفي سلفيت وسط الضفة المحتلة، اقتحمت دوريات الاحتلال بلدتي رافات وكفر الديك ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي وسط الضفة أيضا، اقتحمت دوريات الاحتلال حي أم الشرايط في مدينة رام الله وانتشرت في الحي حتى ساعة مبكرة من فجر اليوم، كما اقتحمت قرية دير ابو مشعل واعتقلت الشاب عبد الرحيم زهران.

وفي بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة  بيت فجار وتمركزت في حارة الديرية والصوصة كما تم اقتحام بلدة الخضر ووزعت منشورات لأهالي البلدة توعدتهم في حالة استمرار فعاليات الانتفاضة.

كما داهمت قوة للاحتلال بلدة تقوح  في محافظة الخليل وصادرت كاميرات مراقبة من أحد المحال التجارية، بعد يومين من إطلاق النار على حافلة مصفحة للمستوطنين.