أهم الأخبار

خلال ورشة سياسية نفذتها المجاهدين ومركز إيلياء / مؤتمرون يدعون إلى ضرورة توحيد جميع أطياف الأمة في مواجهة الفكر الصهيوني.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي- غزة

دعا نخبة من الكتاب والباحثين والناقدين وممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية بالإضافة إلى مخاتير ووجهاء وشخصيات اعتبارية الى  ضرورة توحيد جميع أطياف الأمة لاسيما نخبها ومشاعل الفكر والنور فيها لتحديد العدو الأوحد لها وهو العدو الصهيوني .

وشدد هؤلاء خلال ورشة سياسية بعنوان "سايكس بيكو بين الماضي والمؤامرة الجديدة"  والتي عقدتها حركة المجاهدين الفلسطينية ومركز إيلياء للدراسات والبحوث اليوم  الاربعاء 18-5  في فندق آدم بمدينة غزة  ،بمناسبة الذكرى المئوية لاتفاقية سيايكس بيكو اللعينة على ان المصدر الأول للفتن والمشاكل داخل امتنا هو العدو الصهيوني.

وأوصى المجتمعون على زيادة الوعي في الأمة اتجاه العدو الصهيوني الذي هو رأس المؤامرة والفساد مؤكدين بانه هو خلف تقسيم الأمة لإنشاء كيانهم المزعوم .

وأجمع المشاركين في الورشة على نبذ العصبية وما يغذيها من خلافات وشقاقات عرقية ومذهبية ، فقد اثبت التاريخ ان اللوبي الصهيوني هو من يغذي ويدعمه بكل قوة .

وأكد الحاضرين على ضرورة  ان تقف امتنا موقفاً قوياً وواضحاً ضد كل من ساهم ويساهم بتنفيذ مشاريع التقسيم في امتنا لا سيما الولايات المتحدة وبعض دول اوروبا التي كان لهم الدور البارز في ويلات ونكبات شعوب المنطقة .

كما طالبوا بتطهير الدول العربية من العنصر الأجنبي الغريب وأي تواجد عسكري في أمتنا ،موضحين بانه لم يعد يوجد أي مبرر لوجودهم داخل أرضي أمتنا .

وختموا مطالبين بإعادة تركيبة معادلة الصراع بأنه صراعاً وإسلامياً وعربياً ضد الكيان الصهيوني.