أهم الأخبار

اعتقالات ومداهمات ومواجهات بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال فجر الأحد حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات في أكثر من منطقة.

وأكّدت مصادر أمنية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطنين سيف هاشم قيسية (29 عاما)، وغازي حسن قيسية (58عامًا)، بعد اقتحام منزليهما في بلدة الظاهرية بالخليل جنوبًا.

كما اعتقلت المحرر خالد الفسفوس وهو شقيق الأسير المضرب عن الطّعام محمود الفسفوس عقب اقتحام منزله في دورا وتنفيذ عمليات تخريب وعبث بمحتويات المنزل، وهو المعتقل الثاني خلال إضراب شقيقه، وسبقه اعتقال الشقيق الآخر كايد في بداية إضراب محمود.

كما داهمت قوّات الاحتلال معرض القصراوي للسيارات في دورا، ومصادرة مركبة من داخل المعرض.

وخلال الفجر، اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال في مخيم العروب أطلق الاحتلال قنابله الغازية والصوتية.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال رئيس جمعية الأسرى والمحررين محمد حميدة بعد اقتحام منزله في بلدة بيت جالا.

وفي منطقة وادي معالي ببيت لحم، اعتقلت الشابين محمد عاطف الكامل ومصطفى عادل عساكرة بعد اقتحام منزليهما، في الوقت الذي سلّمت فيه قوّات الاحتلال عددا من الشبان بلاغات مقابلة لمخابراتها، في ذات المنطقة وفي منطقتي هندازة والعبيات بالمدينة.

 

القدس

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال فجر الأحد مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وداهمت عدداً من المنازل وأحدثت فيها خراباً واعتقلت شابين.

وأفادت المصادر أن دوريات الاحتلال اقتحمت المخيم حيث داهم الجنود منزل الشهيد بلال زايد الذي استشهد قبل ثلاثة شهور خلال مواجهات مع الاحتلال، واعتقلوا شقيقه محمود ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما اعتقل الاحتلال الشاب محمد خالد شحادة 17 عاما، بعد اقتحام لمنزل أسرته وتفتيشه ، حيث قام الجنود بخلع الأبواب وإحداث دمار في أركان المنزل.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في المخيم بصورة استفزازية وحققت مع ساكنيها، وقام الجنود خلال عملية الاقتحام بأعمال التخريب وتدمير الأثاث، منها منزل أمين سر حركة فتح في المخيم القيادي جمال جحجوح.

 

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد شابا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت الشاب ضياء عكوب (21 عاما) بعد مداهمة منزله في حي الضاحية.

 

جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وداهمت منزل مواطن واعتقلته وفتشت منزله وانتشرت بأحياء البلدة المختلفة.

وقال شهود إن قوات الاحتلال توغلت في حي البيارة في بلدة يعبد واعتقلت الشاب محمود عيسى عزاوي وفتشت منزله وأحدثت خرابا بالممتلكات قبل اعتقاله.

وأشار مواطنون إلى أن عملية تفتيش المنزل ومحيطه تمت بطريقة مستفزة وكذلك حققت ميدانيا مع  المتواجدين في المنزل قبل مغادرته.

وتشهد بلدة يعبد حملات دهم متواصلة وانتشار مستمر لقوات الاحتلال بمحيطها على خلفية قربها من مستوطنة مابودوتان.