أهم الأخبار

اعتقالات بالضفة.. ومواجهات مع الاحتلال في سلفيت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، عددا من المواطنين في حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، كما اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة سلفيت شمال الضفة.

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 12 مواطنا في حملات دهم وتفتيش في الضفة والقدس.

وزعم البيان أن المعتقلين هم من المطلوبين لدى أجهزة الاحتلال، وحوِّلوا للتحقيق لدى جهاز "الشاباك"، مدعيا أن من بينهم 6 من نشطاء بالمقاومة.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في يبرود، وآخر في بيتونيا قضاء رام الله.

كما أعلن الاحتلال اعتقال ناشط في بالمقاومة بمخيم عايدة قضاء بيت لحم، إضافة إلى مواطن في مخيم العزّة، واثنين في مدينة بيت لحم، ادّعى الاحتلال أنّهما ناشطان بالمقاومة إضافة إلى ناشط في حماس بمنطقة وادي الحجيلة، وناشط في حماس بقرية حرملة، ومواطن في أبو ديس إضافة إلى مواطن في مدينة دورا جنوب الخليل.

وحسب المصادر؛ فإنّ قوّات الاحتلال اعتقلت في بيت لحم، كلّا من الأسرى المحررين، وليد داود البستنجي، وإياد حبيب، ويوسف اللحام، وإسماعيل خليل الزير، ووسيم رؤوف أبو يايس، وعمر عزية، وخالد شنايطة من العبيدية ونزار مصطفى النجار.

اقتحام مادما
وفي الأثناء، اقتحم جنود الاحتلال عشرات المنازل في بلدة مادما قرب نابلس، وشنوا حملات تدقيق في بطاقات المواطنين في البلدة.

وأفاد شهود عيان بأن عملية الاقتحام كانت عشوائية، وعرف من المنازل التي اقتحمتها قوات الاحتلال، ثلاثة منازل لعائلة قط.

اعتقال شابين ببلاطة
كما اعتقلت قوات الاحتلال منتصف الليلة الماضية شابين من مخيم بلاطة، على حاجز طيار شمال شرق مدينة نابلس.

وقال شهود عيان إن جنود الحاجز أوقفوا مركبة كان تسير قرب الباذان شمال شرق نابلس، واعتقلوا يحيى لطفي مرشود (19 عاما) ومصعب حسن مرشود (23 عاما).

تنكيل بعائلة في عزون
كما نكلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بعائلة أسير في بلدة عزون، شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية، وأحدثت خرابا كبيرا في ممتلكات المنزل.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل والد الأسير يحيى حمزة عنايا، وشرعوا بتفتيش دقيق للمنزل، وخربوا الجدران والأثاث، وحققوا ميدانيا مع والده وأشقائه.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أحضرت معها الأسير مكبلا خلال عملية الاقتحام التي استمرت لساعات.

كما أغلقت قوات الاحتلال الشارع الواقع بين عزبة الطبيب وعزون، ونكلت بالمواطنين.

مواجهات بسلفيت
وفي الأثناء، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني عقب اقتحامها مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية؛ حيث أطلقت القنابل الصوتية باتجاه المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن ست آليات عسكرية تمركزت في منطقة بقعان البلاط في سلفيت، وكذلك قرب مسجد الرحمن، وشرعت بإطلاق القنابل الصوتية بكثافة بهدف إرهاب المواطنين.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت المنازل في بقعان البلاط، وفتشتها، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع أصحابها خلال عملية الاقتحام.
كما رشق الشبان والفتية جنود الاحتلال بالحجارة، ولاحقوهم في الشوارع والأزقة.

طولكرم
وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مطابع ومكاتب شركة ابن خلدون للطباعة والنشر.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال تعمدت تدمير محتوياتها بشكل مقصود، وصادرت الأجهزة والمعدات.