أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً خلال مداهمات بالضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في عدد من مدن الضفة الغربية وقرى وبلدات مدينة القدس المحتلة.

وذكرت "قدس برس" أن قوات الاحتلال، اعتقلت 12 فلسطينياً بينهم أطفال، من بلدتي "العيزرية" و"أبو ديس" وقرية "العيساوية" شرق القدس، وقرية "صور باهر" إلى الجنوب الشرقي من المدينة، ومخيم "قلنديا" شمالها.


 

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين رجب نعمان مطير، ومحمد عزمي مطير، وعاطف مطير، فجر اليوم، عقب الاعتداء عليهم بالضرب ودهم منازلهم الكائنة في مخيم "قلنديا" شمال القدس المحتلة.
 
 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، المخيم واعتقلت الأسير المحرر نسيم مطير، وانسحب مع إطلاق قنابل الصوت في المكان.
 
 

وشرق المدينة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية "العيزرية"، ودهمت عددا من المنازل وعبثت في محتوياتها، كما أجبرت ساكنيها على مغادرتها والمكوث في العراء، قبل انسحابها عقب اعتقال الشابين محمد حماد (19 عاما) وبهاء بصة (17 عاما).

كما اعتقلت الشاب محمد حسن وحيش ( 18 عاما) عقب دهم منزله في بلدة "أبو ديس" شرق القدس.

وفي قرية "العيساوية"، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين عدي مصطفى (14 عاما) وأحمد درباس عقب دهم منزليهما.

وأفادت "قدس برس" بأن قوات صهيونية خاصة ترافقها عناصر من جهاز المخابرات العامة الـ "شاباك" اقتحمت قرية "صورباهر" جنوب شرق المدينة المحتلة، فجر اليوم، ودهمت عددا من المنازل عقب تفجير أبوابها، واعتقلت الشبان لقمان عطون، ومصعب عليان، وباسل طرشان.

وفي بيت لحم (10 كيلومترات جنوب القدس المحتلة)، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم "الدهيشة" للاجئين الفلسطينيين جنوب شرق المدينة، واعتقلت كلاً من محمود يعقوب السويطي، و محمد زواهرة، وعلي الطوس، عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وفي جنين (75 كيلومتراً شكال القدس المحتلة)، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد السلام أبو الهيجاء (39 عاماً)، عقب اقتحام مخيم جنين وتفتيش منزله فجر اليوم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة مخيم جنين وبلدات يعبد وقباطية في قضاء المدينة، واعتقلت مواطنا وشرعت بمداهمات واشتباكات مع الشبان في المخيم.

وقالت مصادر محلية إن نحو 12 آلية عسكرية توغلت في مخيم جنين واشتبكت مع المواطنين في مواجهات تركزت في منطقة الساحة وعلى أطراف المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال المداهمات، القنابل الصوتية والغازية واقتحمت منزل الشاب عبد السلام أبو الهيجاء وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة وأحدثت خرابا في ممتلكات المنزل.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الحي الشمالي في بلدة يعبد جنوب جنين، ونصبت حواجز وكمائن وأطلقت النار وقنابل الصوت دون مداهمات.

وكذلك توغلت في بلدة قباطية، وجابت في شوارعها في وقت مبكر من فجر اليوم، ونصبت حاجزا عسكريا على طريق مركة –قباطية.

نابلس
وفي نابلس، اقتحمت قوة للاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة بيتا جنوب المدينة، وداهمت منازل عديدة في البلدة، وشرعت بإحصاء السكان، وجمع أرقام هوياتهم وأرقام الأجهزة الخلوية، وانسحبت لاحقا دون أية اعتقالات.

وقال المواطن مجدي حمايل، إن دوريات الاحتلال تمركزت في منطقة نصب الشهداء، والحارة الفوقا ومحيط الحسبة، كما تواجد جنود مشاة في السهل المحاذي لبلدة حوارة.

وأضاف إن الجنود كانوا يدهمون المنازل، ويدققون في الهويات، ويحصون المتواجدين في كل بيت، ويطلبون في بعض الأحيان الأرقام الخلوية.

من جانب آخر، أشعل الشبان في حي خلة الإيمان بنابلس، الإطارات المطاطية التالفة، في محيط منزل عائلة الأسير أمجد عليوي المهدد بالهدم، تحسبا من إقدام الاحتلال على هدمه بعد الإخطار الذي وصلهم يوم الجمعة الماضي.

طولكرم

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم أيضاً، مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية واعتقلت شابا بعد إطلاق النار عليه وإصابته.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت المخيم؛ مما أدى لاندلاع مواجهات في شوارع وأزقة المخيم، فيما رافقت قوة خاصة القوة العسكرية واقتحمت منزل الشاب إياد حكمت بلاونة (31 عاما).

وأشارت المصادر إلى أن القوة العسكرية أطلقت النار على الشاب بلاونة خلال عملية اعتقاله، ونقلته بسيارة عسكرية إلى جهة مجهولة دون اتضاح تفاصيل إطلاق النار.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال توغلت في ضواحي اكتابا وذنابا وارتاح خلال عملية الاقتحام، ونصبت الحواجز والكمائن.