أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 150 فلسطينيًا بالقدس خلال أغسطس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامى - غزة

قال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت 150 عملية اعتقال في مدينة القدس المحتلة خلال أغسطس الماضي.

وبحسب الإحصائية التي أصدرتها اللجنة الثلاثاء، فإن نسبة اعتقال الأطفال كانت مرتفعة جدًا، وطالت 68 من الطلاب والطالبات، وكذلك أطفال دون سن الـ 12عامًا.

وأوضحت أن الاحتلال اعتقل 49 فلسطينيًا على خلفية الأحداث اليومية في المسجد الأقصى المبارك شملت (مرابطين، مرابطات، وطلبة من المدرسة الشرعية) اعتقلوا من داخل ساحات المسجد أو من إحدى بوابته.

وذكرت أن 51 حالة اعتقال جرت خلال اقتحام قوات الاحتلال منازل المواطنين في القدس، و99 تم اعتقالهم ميدانيًا، ومن بين المعتقلين 69 شابًا، 13 سيدة، 59 طفلًا قاصرًا دون سن الـ18، 5 فتيات دون سن الـ18، و4 أطفال دون سن الـ12  أصغرهم الطفل محمد نادر أبو رميلة  (8 سنوات).

وبينت أن غالبية الاعتقالات تركزت خلال الشهر المنصرم في البلدة القديمة، وبلغ عدد المعتقلين 45 مقدسيًا، تلتها بلدة العيسوية 16 معتقلًا، بيت حنينا 16، سلوان 15، بلدة الطور 12، حي رأس العامود 8 معتقلين، مخيم شعفاط 7، حي واد الجوز 3، عقبة الصوانة 2، حي الثوري 2، حي الشيخ جراح 2، وبلدة صور باهر 2 أيضًا.

وأشارت إلى أنه تم اعتقال مقدسيًا من جبل المكبر، وآخر من شعفاط، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 18 مواطنًا من مناطق متفرقة من الداخل الفلسطيني وأحياء مقدسية أخرى