أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 127 فلسطينيًا بالقدس خلال يوليو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

قال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 127 فلسطينيًا في القدس المحتلة خلال يوليو الماضي.

وأوضح أبو عصب السبت أن من بين المعتقلين 54 طفلًا قاصرًا دون سن الـ (18عامًا)، بينهم أربعة  أطفال دون سن (12عامًا)، و10 سيدات منهن فتاة قاصر، و63 شابًا بينهم مجموعة من كبار السن.

وأضاف أن 75 حالة اعتقال تمت ميدانيًا، و52 من خلال اقتحام المنازل في أحياء وقرى القدس، لافتًا إلى أن حجم الاعتقالات في المدينة خلال الشهر المنصرم كان مرتفعًا، وتركز في البلدة القديمة وقرية العيسوية وبلدة سلوان.

وذكر أن عدد المعتقلين في البلدة القديمة بلغ 34 معتقلًا، 20 من العيسوية، 13 من سلوان، 11 من حي رأس العامود، 10 من حي الثوري، 5 من بلدة الطور، 5 من شعفاط، 2 من كفر عقب، كما اعتقلت من واد الجوز مقدسيًا، و2 من مخيم شعفاط وجبل المكبر، و24 من قرى و أحياء متفرقة من القدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وأشار إلى أن أصغر المعتقلين سنًا كان الطفل المقدسي عبد الله إدكيدك (8 سنوات) وهو من سكان حي رأس العامود، حيث تم احتجازه عدة ساعات.

ولفت أبو عصب إلى أن أصغر المعتقلات المرابطة دانيا علي (17 عامًا) من قرية كابول في الداخل، وقد اعتقلت بتاريخ 26/7/2015 خلال أحداث اندلعت في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وتواصل سلطات الاحتلال بشكل شبه يومي حملة مداهماتها واعتقالاتها في قرى وأحياء القدس، على خلفية الأحداث التي تشهدها المدينة، وبحجة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على مركبات الشرطة.