أهم الأخبار

المحكمة العليا تنظر طلب استئناف الأسير المضرب علان غداً

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامى - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن ما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية قد حددت غداً الثلاثاء موعداً لنظر طلب الاستئناف المقدم من محامي الأسير محمد نصرالدين مفدي علان (31 عاما)؛ والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (47) على التوالي؛ رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ ويرفض تناول المدعمات والفيتامينات؛ وكذلك يرفض تناول الملح أو السكر ولا يتناول سوى الماء.

وأفادت المؤسسة أن المحكمة الإسرائيلية كانت قد أجلت نظر طلب الاستئناف في جلستها التي عقدت يوم الاثنين الماضي؛ نظراً لتعذر حضور الأسير علان؛ حيث لم تقم إدارة مصلحة السجون بتوفير سيارة اسعاف لنقله؛ مما تعذر وصوله للمحكمة؛ وقررت المحكمة بناءً على ذلك تأجيل النظر في الطلب.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير محمد علان يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(47) على التوالي، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه؛ حيث تحتجزه سلطات الاحتلال دون أن توجه إليه تهمة بذريعة الملف السري.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المجاهد محمد علان بتاريخ 06/11/2014م؛ وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر؛ وتم تجديدها للمرة الثانية على التوالي لمدة ستة أشهر ليعلن الأسير علان إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 18/06/2015م.

ونقلت إدارة مصلحة السجون الصهيونية الأسير محمد علان بداية إضرابه لزنازين العزل الانفرادي في سجن النقب ولم تسمح بزيارته؛ ونقلته مرة أخرى للعزل في سجن أيلا بئر السبع الجنائي؛ ومن ثم لمشفى سوروكا؛ قبل أن تنقله مؤخراً إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن ايشل؛ ومن ثم تعيده إلى مشفى سوروكا وخلال هذه الرحلة الطويلة من التنقلات التعسفية بين زنازين ومستشفيات الاحتلال؛ والتي لم يراعى فيها وضعه الصحي المتدهور كونه يخوض إضراباً قاسياً عن الطعام؛ فلم تسمح الإدارة لمحامي الدفاع عنه بزيارته إلا مرة واحدة حين كان في عزل سجن أيلا بئر السبع.

من جهتها ناشدت عائلة الأسير محمد علان المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بضرورة الوقوف عند مسئولياتها في دعم نجلها الذي يخوض الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ معتبرةً أن ملف اضراب ابنها محمد مازال مغيباً على الصعيد الإعلامي والحقوقي.

جدير بالذكر أن الأسير محمد علان ولد بتاريخ 05/08/1984م؛ وهو أعزب من قرية عينابوس قضاء محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة؛ وهو محامي مزاول؛ وقد سبق أن اعتقل في سجون الاحتلال مرتين أمضى خلالها ما يزيد عن ستة سنوات.