أهم الأخبار

الأسير المضرب محمد علان في حالة صحية خطيرة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامى - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن الأسير المضرب عن الطعام المحامي محمد نصر الدين مفدي علان (31 عاما)؛ بات في حالة صحية خطيرة، مع دخول إضرابه اليوم الـ(50) على التوالي، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه.

وأفادت المؤسسة، أن الأسير علان يعاني من وضع صحي سيئ وخطير؛ إذ يتقيأ الماء الذي يشربه، ويعاني أيضا من هزال عام في الجسد، وصعوبة في الحركة والنطق، ونقصان كبير في الوزن، ويعاني من ضيق في التنفس، وصداع وآلام حادة في المعدة والبطن، ودوخة مستمرة.

وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت علان مؤخرا إلى مشفى سوروكا نتيجة تدهور وضعه الصحي، بعد سلسلة من التنقلات التعسفية التي تأتي في سياق الضغوطات المفروضة على الأسير علان لإنهاء إضرابه؛ حيث نقلته في بداية إضرابه لزنازين العزل الانفرادي في سجن النقب، ومن ثم لعزل سجن أيلا- بئر السبع، قبل أن تنقله لمشفى سوروكا، ومن ثم لعزل سجن ايشل، ثم تنقل عدة مرات بين عزل ايشل ومشفى سوروكا، قبل أن تقرر إدارة مصلحة السجون الإبقاء عليه في مشفى سوروكا نتيجة حالته الصحية الخطيرة.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس إنه رغم التدهور الحاد في صحة الأسير المضرب علان؛ إلا أن الأسير ما يزال يواصل إضرابه بمعنويات عالية ويرفض تناول الملح أو السكر مع الماء، وكذلك يرفض إجراء الفحوصات الطبية، ويرفض تناول المدعمات أو الفيتامينات.

وأشارت المؤسسة إلى أن لجنة طبية تابعة لإدارة مصلحة السجون الصهيونية حضرت لإعداد تقرير طبي عن مدى خطورة الوضع الصحي للأسير، وأخبرته أنه قد يفقد حياته في أي لحظة، إلا أن الأسير علان يصر على مواصلة معركته حتى الحرية أو الشهادة.