أهم الأخبار

الاحتلال يجدد الإدارى للأسير رائد الجعبرى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن قوات الاحتلال جددت الاعتقال الادارى للأسير "رائد عبد الفتاح عبد الغني الجعبري37)عاماً) من مدينة الخليل والمعتقل منذ شهر فبراير الماضي، ويعانى من وضع صحي متدهور .

وقال المركز في تصريح صحفي بان الاحتلال أعاد اعتقال الأسير "الجعبرى" في 4/2/2015 ، عقب اقتحام منزله، حيث جرى نقله مباشرة إلى سجن عوفر المركزي، ومن ثم صدر قرار الاعتقال الإداري بحقه دون تهمة أو سبب، لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، وكان سابقاً قد أمضى 9 أشهر في الاعتقال الإداري، ثم جرى نقله إلى سجن النقب الصحراوي، وجدد له الاحتلال الادارى أمس الثلاثاء للمرة الثانية قبل موعد انتهاء مدة اعتقاله الأولى بأيام فقط.

وأشار المركز إلى أن الأسير الجعبرى " يعانى من ظروف صحية صعبة حيث انه مصاب بأزمة حادة في التنفس، ويشعر بالاختناق في الأماكن الضيقة، كذلك يعانى من مشاكل في الأمعاء أصيب بها خلال اعتقالاته السابقة، وحالته تراجعت في الآونة الأخيرة، بسبب سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة السجون ضد الأسرى المرضى . حيث لا يتلقى اى علاج او رعاية من قبل إدارة السجن.

وبين المركز بان الأسير "الجعبرى" أحد الناشطين والعاملين في مجال الدفاع عن الأسرى، وقد اعتقل على خلفيه نشاطه في الدفاع عن قضايا الأسرى، بناء على توصية من جهاز الشاباك، وكان من المتوقع ان يقوم الاحتلال بتجديد اعتقاله مرة أخرى كما معظم الأسرى الإداريين، الذين لا يكتفي الاحتلال بفترة اعتقال إدارية واحدة لهم انما يمضى الأسير عدة فترات اعتقالية متتالية  قبل إطلاق سراحه بتوصية من جهاز الشاباك.

وطالب المركز المؤسسات الدولية التدخل لإطلاق سراح الأسير"الجعبرى" وخاصة انه معتقل بشكل ادارى دون تهمه او محاكمة قب تراجع وضعه الصحى بشكل اكبر .