أهم الأخبار

وزير الحرب الامريكي من كيان العدو: سنحافظ على ’التفوق’ النوعي لـ’الكيان’

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - وكالات

حطّ وزير الحرب الامريكي اشتون كارتر ليل أمس في "اسرائيل" حيث سيعقد اجتماعات أمنية استهلها بلقاء وزير الحرب الصهيوني، موشيه يعلون، في مكتبه في تل الربيع المحتلة، حسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس".

ولفتت الصحيفة الى أنّ" يعلون قال في مستهل اللقاء ان المؤسسة الامنية تقدر جدا منظومة العلاقات بين الولايات المتحدة و"اسرائيل" ونحن نعتقد انه مع كل الخلافات، نتقاسم المصالح المشتركة وكذلك القيم المشتركة".

واضاف يعلون "انه خلال لقائه مع كارتر ستتم مناقشة الواقع المتغير في الشرق الاوسط".


 


وزير الحرب الامريكي اشتون كارتر


وفور وصوله الى كيان العدو كان قد صرح وزير الحرب الأمريكي، كما نقلت وسائل اعلام صهيونية  ان "الاتفاق النووي يتيح لنا الحفاظ على الخيار العسكري في مواجهة إيران" في محاولة لطمأنة سلطات العدو التي تقول إن الاتفاق يتيح لإيران بلوغ قنبلة ذرية بسرعة فائقة.

ولفتت وسائل الاعلام الى أنّ" الوزير الأمريكي سيكون أكبر مسؤول أميركي يصل تل أبيب عقب التوقيع على الاتفاق النووي مع إيران"، وأن الهدف الأساس من زيارته هو تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، على حد قول كارتر، مؤكداً أنّ "هناك الكثير من الأمور التي نقوم بها من أجل التعاون مع "إسرائيل""، ومنها "العمل على تعزيز قدراتهم العسكرية، أنظمة "الدفاع" الصاروخية الباليستية، وأنشطة مكافحة الإرهاب" حسب تعبيره.