أهم الأخبار

أسير يعاني من نزيف حاد يهدد حياته

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

غزة - المكتب الاعلامي:

تدهورت الحالة الصحية للأسير المريض يسري عطية محمد المصري (32 عاماً)؛ الذي يعاني من نزيف حاد في الأمعاء.

وفي رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس أفاد الأسير المصري والذي خضع لعملية استئصال سرطان في الغدة الدرقية؛ قبل ما يقارب العامين؛ أن مضاعفات وآثار ذلك السرطان لازمته على مدار العامين السابقين، ووصلت ذروتها في اليومين الماضيين إذ أصيب بنزيف حاد في الأمعاء.

وتلازم الأسير حالة من الدوخان وعدم الاتزان على مدار الوقت؛ مرجعاً سبب تلك الأعراض لإصابته بنزيف الأمعاء الحاد؛ حيث يفقد كميات كبيرة من دمه تؤثر على قدرته في التحكم بتوازن جسده.

وأضاف الأسير المصري أن حالته الصحية شهدت تدهوراً حاداً خلال اليومين الماضيين إذ يعاني من نزيف حاد في الأمعاء؛ علماً أنه مهدد بإعادة انتشار السرطان؛ -لا قدر الله- ما لم يخضع لفحوصات دورية لمتابعة حالته الصحية.

وطالب اللأسير بضرورة أن يخضع لإجراء فحوصات كاملة للجسم؛ لاسيما صورة ملونة شاملة لكل الجسم؛ من أجل الاطمئنان على وضعه الصحي؛ ومعرفة أسباب الآلام المزمنة؛ وأسباب النزيف الحاد في الأمعاء الذي طرأ مؤخراً.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الحقوقية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة تكثيف جهودها من أجل إنقاذ حياة الأسرى المرضى، وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية والكرامة الإنسانية.

جدير بالذكر أن الأسير المريض يسري المصري ولد بتاريخ 23/03/1983م؛ أعزب من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/06/2003م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ ويعد أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الإسرائيلي.