أهم الأخبار

الاحتلال يغلق شوارع بالقدس لإقامة "ماراثون تهويدي" غدًا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

من المقرر أن تغلق شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتبارًا من اليوم الخميس العديد من الشوارع والطرقات الرئيسة في القدس المحتلة، تمهيدًا لتنظيم "مارثون القدس" التهويدي غدًا الجمعة.

وتُنظم وزارة السياحة الإسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس الماراثون الرياضي بمشاركة 25 ألف متسابق إسرائيلي و2200 شخص من عدة دول أجنبية.

وكان رئيس البلدية "نير بركات" أطلق مؤخرًا الحملة الرسمية التي دعا فيها إلى أوسع مشاركة في الماراثون وإنجاحه.

وحسب التخطيط، فإن وزارة السياحة تعمل على مشاركة نحو 60 طاقمًا إعلاميًا عالميًا لتغطية أحداث الماراثون الذي سيمر في عدة مسارات أغلبها قرب معالم إسلامية عربية تاريخية بالبلدة القديمة، وخاصة منطقة "ماميلا"، أسوار القدس القديمة، وباب العامود ومسارات أخرى.

وقال المركز الإعلامي في مركز "قدسنا" للإعلام "كيوبرس" محمود أبو العطا في تصريحات صحفية" إن الاحتلال خصص لهذا الماراثون، الذي يعد الخامس من نوعه، جوائز كثيرة لكل فائز بالمسار الخاص به، وذلك بآلاف الدولارات،

وأشار إلى أن الماراثون يستمر لنحو 6 ساعات، بحيث يبدأ الساعة السابعة والنصف من صباح الغد، وبعد انتهائه يتم توزيع الجوائز على المتسابقين والميداليات على كافة المشاركين.

وكانت الأوساط الرياضية والوطنية المقدسية اجتمعت قبل أيام لتدارس سُبل الردَ على هذا الماراثون، مؤكدة  أنه يحمل رسائل تخدم مخطط تهويد المدينة.