أهم الأخبار

إصابات واعتقال 12 بليلة عنيفة بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي-الضفة المحتلة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين 12 مواطنًا في مداهمات عنيفة شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية إنّ جيش الاحتلال اعتقل من أسماهم بالمطلوبين للأجهزة الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق والاستجواب لدى الجهات الأمنية المختصة.

وادّعى الاحتلال أنّ ستّة من المعتقلين ضالعون بأنشطة ضدّ أهداف الجيش في الضّفة الغربية.

وحسب مصادر أمنية  أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين وحيد فايز الرجبي وعرفات طلعت البطش (19 عاما) بعد اقتحام منزليهما في المنطقة الجنوبية للخليل.

كما أكّدت مصادر محلية من ذات المنطقة لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب حازم طه بعد اقتحام منزل عائلته فجرا.

وكانت قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب غسان محمد أبو صالح (18 عاما) من دورا قرب الحرم الإبراهيمي، بذريعة حيازته سكينا.

كما فتّشت عددا من المنازل في مداهمات بأحياء مدينة الخليل والبلدة القديمة، واقتحم عشرات من جنود الاحتلال مديرتي الزراعة والمالية في البلدة القديمة وعبثوا بمحتوياتهما.

وكان الناشط في مؤسسة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية رائد أبو رميلة تعرّض للدهس من قبل مستوطن قرب الحرم الإبراهيمي، ووصفت إصابته بالطفيفة، قبل أن يلوذ بالفرار من المكان.

وأصيبت المواطنة هالة الرجبي (40 عاما) بجراح بعد سقوطها إثر مطاردتها من جانب جنود الاحتلال في المنطقة الجنوبية للخليل، ووصلت إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاجات الطبية.

وفي القدس، المحتلة، أصيب شابان أحدهما بالرصاص الحي واعتقل أربعة شبان آخرين بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مخيم قلنديا.

وقالت مصادر صحفية محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلقت قذائف على عدد من منازل المخيم مما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.

وأشار إلى أن الجنود كانوا يطلقون تلك القذائف من على ظهورهم وبصورة موجهة صوب المنازل.

وأوضح الناشط أن الاحتلال اعتقل أربعة شبان خلال عمليات الاقتحام ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة برقين غرب جنين واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة وفتشت منازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت الشاب أحمد أبو سمهود (21عامًا) وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته وأخرجت سكان المنزل بالعراء.

وأشارت إلى أنها قامت بعمليات تمشيط في البلدة وداهمت عددا من المنازل واعتلت أسطحها وراقبت منازل المواطنين.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشبّان: دخل الله محمد نواوره (22 عاما) من منطقة شارع الصف، وموسى عطا صلاحات (19 عاما) من بيت لحم، ومعتصم خالد العروج (23 عاما) من منطقة العروج شرقا.