أهم الأخبار

الأسرى الإداريون يواصلون معركة الأمعاء الخاوية لليوم 38 على التوالي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي -القدس المحتلة

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال االصهيوني  إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 38 على التوالي، وسط تدهور واضح في الأوضاع الصحية لعدد كبير منهم، ما استدعى نقلهم للمستشفيات.

ويخوض هؤلاء الأسرى معركة الأمعاء الخاوية للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري ووقف المحاكمة على أساس الملف الأمني السري، وللمطالبة بتحريرهم وحريتهم.

كما دخل الأسير الإداري أيمن علي سليمان اطبيش (34 عاماً) من بلدة دورا قرب الخليل، يومه 93 على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام.

ومن المقرر أن ينضم يوم غد الأحد نحو 1500 أسير لهذا الإضراب لإعلان دعمهم للأسرى الإداريين ولرفض السياسات الإسرائيلية العدوانية بحق الحركة الأسيرة.

ووفق معلومات جمعها محامو وزارة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان خلال زياراتهم الأخيرة للسجون الصهيونية فإن مصلحة السجون سحبت كل الانجازات التي حققها الأسرى خلال خوضهم إضرابات عدة عن الطعام.

ووفق إفادات الأسرى لهذه المؤسسات فإن مصلحة السجون االصهيونية ترفض الاستجابة لمطالب الأسرى، كما ترفض الحوار معهم، في ظل تأكيدات متكررة من المضربين بأنهم يواصلون النضال مهما بلغت التضحيات.