أهم الأخبار

المجاهدين تشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العام لـ"اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية"

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

غزة- المكتب الاعلامي:

 شارك وفد من حركة المجاهدين الفلسطينية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لـ"اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية" المنعقد اليوم الأحد في العاصمة الايرانية طهران وذلك عبر الربط التلفزيوني مع غزة وقد مثل وفد الحركة كلاً من: أ.نائل أبوعودة مفوض العلاقات الوطنية والخارجية ود.سالم عطالله عضو مكتب الامانة العامة .

من جهته أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. إسماعيل هنية خلال المؤتمر أن المعركة الإعلامية لا تقل ضراوة عن المعارك الأخرى سواء كانت سياسية أو عسكرية أو اقتصادية ، مشيرا الى ارتباط فلسطين بعمق العالم العربي والإسلامي . و قال هنية في كلمة له من غزة في مهرجان اتحاد الإذاعات والفضائيات الإسلامية المقام بطهران ، إن هذا المهرجان يأتي في سياقه الطبيعي لاستحضار الدور الايراني في دعم القضية الفلسطينية ، مضيفا أن قضية فلسطين تتعرض لمحاولات التصفية والتشويه. وأردف قائلا :" نتعرض لحملات اعلامية تستهدف القضية الفلسطينية في محاولة لصرف الانظار عن العدو الاساسي للامة وهو العدو الصهيوني ولإشغال الامة عن قضيتها الرئيسية ". وأشار الى أن السياسات الصهيونية المدعومة امريكيا تسير في ظلال رواية اعلامية كاذبة ، وأن هذا المهرجان يجب أن يتوقف على المخاطر الصهيونية التي تهدد القضية.

وطالب هنية المشاركين بالمهرجان التركيز على حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني ، آملا أن يعيد الاعلام ترسيم هذه الحقوق . وجدد رئيس الوزراء تأكيده على عدم التفريط بالمقاومة بكافة أشكالها كاستراتيجية للتحرير ، وتابع :" نفتح اليوم بابا للمصالحة لتكون لنا حكومة واحدة وبرنامج وطني واحد يحمي الثوابت ". ودعا هنية الى اعادة النظر في المصطلحات الاعلامية ، لمواجهة حملات التشويه الاعلامي الذي تتعرض له القضية الفلسطينية . كما طالب بوضع استراتيجية اعلامية لتبني قضية الاسرى والمسرى ، ومساندة المقاومة الفلسطينية.

.