أهم الأخبار

75 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين، علمًا أنها فتحته الساعة السابعة والنصف، ونشرت عناصرها وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، تمهيدًا لتأمين الحماية الكاملة للمستوطنين المقتحمين.

وتأتي هذه الإجراءات وسط قيود تفرضها سلطات الاحتلال على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، وذلك من خلال إخضاعهم للتفتيش والتدقيق في هوياتهم الشخصية واحتجازها عند الأبواب.

وأفادت المصادر بأن 75 متطرفًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها على الأبواب، ودققت في البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى، واحتجزت بعضها.

وشهدت أروقة ومصليات الأقصى منذ الصباح الباكر تواجدًا للمصلين من أهل القدس والداخل المحتل الذين تصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم.

وفي السياق، أدى مستوطنون متطرفون صباح اليوم، طقوسًا تلمودية في ساحة الغزالي أمام المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وكانت أعداد كبيرة من المستوطنين اقتحمت خلال ما يسمى "عيد رأس السنة العبرية" المسجد الأقصى، وسط قيود فرضتها سلطات الاحتلال على المصلين وطلبة مدارس الأقصى.

الى ذلك أظهرت إحصائية نشرتها ما تسمى "منظمات جبل الهيكل اليمنية" المتطرفة، اليوم الأحد، أن نحو 23 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال "العام اليهودي" الذي انتهى منذ أيام.