أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين في مداهمات بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي- الضفة المحتلة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 10 مواطنين خلال مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وادعى جيش الاحتلال أن كافة المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى أنه تم إحالتهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

من جانبها، أكدت مصادر محلية لوكالة "صفا" أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة الخليل علي غالب بدوي حميدات (22عامًا) بعد مداهمة منزله في بلدة بني نعيم شرق الخليل، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي السياق، أعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في بلدة نعلين غرب رام الله، وآخر في مدينة قلقيلية، إضافة إلى اثنين آخرين في بلدة سيلة الحارثية القريبة من جنين.

كما اعتقل مواطنًا بكفر دان قضاء جنين، وآخر في بلدة عتيل قرب طولكرم، إضافة إلى اعتقال ناشط في حركة حماس بمدينة نابلس، وآخر في بلدة بديا.

وفي محافظة جنين، شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملات دهم واسعة في بلدات كفردان واليامون والسيلة الحارثية، تخللها اعتقال مواطنين، والتنكيل بآخرين.

وقالت مصادر محلية إن أعدادًا كبيرة من قوات الاحتلال توغلت في بلدة كفردان، واعتقلت الشاب نورس علام مرعي (18عامًا) بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في وسط البلدة.

وفي السياق ذاته، فتشت قوات الاحتلال دفيئات زراعية في مدخل البلدة، ونصبت حاجزًا عسكريًا على مدخلها لساعات، وأغلقت شارع جنين –حيفا.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال توغلت في بلدة اليامون المجاورة، وتركزت حملتها في الحي الشرقي للبلدة، حيث اقتحمت منزل المواطن محمد سليم فريحات وفتشته، واستجوبت صاحب المنزل لنحو ساعتين قبل مغادرته دون اعتقالات.

كما توغلت في بلدة السيلة الحارثية المجاورة، واعتقلت الشاب بهاء عبد الرحمن زيود (30عامًا) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

فيما انتشر جنود الاحتلال بين منازل القرية حتى منازل قرية تعنك المجاورة، ونفذوا عمليات تمشيط، وتمركزوا في أكثر من موقع.