أهم الأخبار

الاحتلال ينقل كافة الأسرى الإدرايين لجهة مجهولة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي-الضفة المحتلة

أكد مركز أسرى فلسطين للدارسات أن حالة من التوتر الشديد تسود منذ صباح اليوم الخميس, كلاً من سجن النقب وعوفر ومجدو ، حيث أعلنت إدارة السجون الثلاثة حالة الطوارئ القصوى، وأغلقت الأقسام بشكل كلي، ومنعت الأسرى من الخروج أو ممارسة حياتهم داخل السجن.

وأفاد مدير المركز الأسير المحرر أسامة شاهين بأن إدارة السجون الثلاثة تقوم ومنذ الساعة السادسة بنقل جميع الأسرى الإداريين من أقسامهم الى جهة غير معلومة .

وأضاف بأن إدارة السجون الثلاثة قامت بسحب ومصادرة كل ما يملكه الأسرى من حاجيات، وأن إدارة النقب نقلت للحظة 51 أسير إداري، وإدارة عوفر نقلت ما يقارب 60 أسير إداري، ولا يعلم بالضبط العدد المنقول من سجن مجدو .

وأوضح شاهين بأن إدارة السجون ومصلحة الشاباك صعدت أمس من لهجتها وتوعدت الأسرى المحكومين في بقية الأقسام بحملة شرسة ، وجاء على لسان بعض الضباط : "أن التصعيد يقابله التصعيد وتلقوا وشاهدوا ماذا سيحدث لكم".

وناشد شاهين الجماهير الفلسطينية وفي اليوم الأول لإضراب الأسرى الإداريين التحرك الجاد لنصرة أسرانا والوقوف إلى جانبهم في هذه المعركة المصيرية معركة ثورة الحرية ، وعدم تركهم وحدين في ساحات المواجهة ، وطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية القيام بواجبها والتحرك السريع .